جائزة زايد لطاقة المستقبل تطلق بوابة إلكترونية للمبتكرين

جائزة زايد لطاقة المستقبل تطلق بوابة إلكترونية للمبتكرين

أعلنت جائزة زايد لطاقة المستقبل، أكبر وأرفع جائزة عالمية لتكريم الابتكار والريادة في تطوير حلول الطاقة المتجددة والمستدامة، إطلاق "بوابة المبتكرين"، لتكون دليلاً إلكترونياً على شبكة الإنترنت يعرض الابتكارات التكنولوجية التي تلقتها الجائزة خلال الأعوام الماضية في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة. ويأتي إطلاق البوابة الإلكترونية أيضاً بهدف توفير منصة للتواصل بين الهمتمين والمعنيين بقطاع الطاقة المتجددة على مستوى العالم.

وأوضح الدكتور سلطان أحمد الجابر، مدير عام جائزة زايد لطاقة المستقبل أن "البوابة الإلكترونية تشكل إضافة مهمة وقيّمة للجهود الهادفة إلى تعزيز تأثير الجائزة وتطوير دورها، وذلك من خلال توفير منصة تجمع بين المشاركين السابقين وتشجع على الحوار وتبادل الأفكار. وبما أن جائزة زايد لطاقة المستقبل تمثّل مزيجاً مميزاً بين الابتكار والتعاون والفكر الريادي، فإننا على ثقة من أن هذه البوابة ستصبح عما قريب الوجهة الأولى للابتكارات في عالم الاستدامة والطاقة المتجددة".

وتنتمي المجموعة الأولى من المبدعين المدرجين في دليل البوابة إلى المرشحين الذين وصلوا إلى المراحل النهائية في عام 2010. ويضم الدليل حالياً 40 اسماً، وهو يوفر للمبدعين ورواد الأعمال فرصة ممتازة للتواصل وتبادل الآراء حول التقنيات الجديدة والمشاريع والأفكار الهامة، فضلاً عن إمكانية التواصل بشكل مباشر مع الأسواق. وتشكل قنوات التواصل بين ذوي الاهتمامات المشتركة فرصاً مواتية للتعاون الوثيق وإبرام الشراكات بما يسهم في بناء منظومة قوية ومتكاملة للابتكار.

وأضاف الدكتور سلطان أحمد الجابر: "هناك ارتباط وثيق بين الابتكار وريادة الأعمال، وهذا يعني اغتنام الفرص الجديدة وتسخير الحلول التي يمكنها أن تعالج التحديات الملحة التي يواجهها العالم اليوم على صعيد الطاقة وتغير المناخ. كما أن رواد الأعمال يساعدوا المبدعين في تكوين فهم واضح عن القيمة السوقية لتقنياتهم وحلولهم وتأثيراتها المحتملة. وتتمثل الفكرة الأساسية وراء إطلاق بوابة الدليل الإلكتروني في الجمع بين أصحاب الأفكار الطموحة من جهة، والجهات القادرة على ترجمة هذه الأفكار إلى واقع ملموس، وهذا من شأنه أن يهيء المناخ الملائم للكثير من فرص الأعمال الناجحة".

وستكون المهمة الأساسية للبوابة الإلكترونية الجديدة أن تكون مرجعاً للمعلومات بالنسبة للعاملين والمعنيين بقطاع الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة والتنمية المستدامة، وذلك من خلال توفير دليل شامل لكل من شارك في الجائزة من مؤسسات صغيرة ومتوسطة ومنظمات غير حكومية وشركات كبيرة ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم.

ويهدف الدليل إلى تشجيع تبادل المعلومات وفتح قنوات جديدة للتعاون بين جميع المشاركين والمعنيين بالقطاع، وذلك بهدف بناء قاعدة شاملة تضم أفضل الأدوات والممارسات والمحتوى في مجال الطاقة المتجددة.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على جائزة زايد لطاقة المستقبل تطلق بوابة إلكترونية للمبتكرين
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------