تويتر هو المفضل لدى السعوديين!

تويتر هو المفضل لدى السعوديين!

كشفت نتائج مسحٍ إلكتروني جديد أجري في المملكة قبل أيامٍ: بأن السعوديين أكثر استخداماً لتويتر مقارنةً بالشبكات الاجتماعية الأخرى مثل: فيسبوك و لينكدإن.

وأظهر المسح الذي أجري على عينةٍ شملت 6100 شخصٍ من فئاتٍ عمريةٍ مختلفةٍ أن 87% من المستطلعين قالوا: بأنهم يستخدمون تويتر, بينما أشار 44% منهم بأنهم يستخدمون فيسبوك و ذكر 41% من الذين شملهم المسح بأنهم يقضون ما بين 2الى 3 ساعاتٍ على الشبكات الإجتماعية يومياً.
 
وحول الإستفادة من هذه الشبكات؟ ذكر 58% منهم بأنهم يستفيدون منها، بينما ذكر 41% بأن استفادتهم غير واضحةً، وأكد 1% منهم بأنهم لا يستفيدون شيئاً على الاطلاق من استخدامهم لهذه الشبكات.
 
وفي سؤالٍ عن مخاطر هذه الشبكات؟ أجاب 85% بأن المخاطر تعتمد على نوعية الإستخدام الشخصي, و ذكر 18% بأنه ليس هناك مخاطر من استخدام هذه الشبكات, وقال 5% منهم بأن هناك مخاطر حقيقيةً وراء استخدام هذه الشبكات.
 
 وحول الوسيلة التي يستخدمها السعوديون في الوصول الى الشبكات الاجتماعية؟ ذكر 84% من المستطلعين بأنهم يستخدمون الهواتف الذكية مثل الايفون و البلاك بيري ونوكيا سمارت و أتش تي سي في الوصول لهذه الشبكات ، بينما ذكر 65% منهم بأنهم يستخدمون الكمبيوتر المحمول في الوصول لهذه الشبكات ، بينما ذكر 30% منهم بأنهم يستخدمون الكمبيوتر المكتبي في الوصول لهذه الشبكات.
 
و أظهر المسح تفوقاً واضحاً للذكور في استخدام الشبكات الاجتماعية مقارنةً بالاناث حيث ذكر 71% من الذكور بأنهم يستخدمون الشبكات الاجتماعية مقارنة ب29% من الاناث اللاتي شملهن المسح, كما توصل المسح الى أن السعوديين في الفئة العمرية من 30 و حتى 35 هم الأكثر استخداماً للشبكات الاجتماعية, يذكر أن 96% من الذين شملهم المسح ذكروا بأن لديهم حساب في الشبكات الاجتاعية المختلفة مثل فيسبوك و تويتر و لينكد إن.
 
إذاً, تويتر تفوق على غيره لدى الشباب السعودي!

المصدر: الرياض
التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على تويتر هو المفضل لدى السعوديين!
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------