تواصل فعاليات المؤتمر السعودي الأول لتقنية المعلومات بأربع جلسات علمية

خريطة توضح موقع المؤتمر السعودي الأول للتقنية

تواصلت اليوم الاثنين فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الأول لتقنية المعلومات بإقامة أربع جلسات علمية، حيث خصصت الجلسة الأولى والتي كانت برئاسة الدكتور أشرف الخيري، من معهد بحوث الحاسب بالمدينة، لمناقشة الحاسبات فائقة الأداء، وفيها تم إستعراض ورقتين علميتين الأولى تتحدث عن الحوسبة الصديقة للبيئة ، ومن المفترض أن يكون الدكتور فولكر ليندنستروث، من جامعة غوته الألمانية القائم بعرضها. والورقة الأخرى سوف تتحدث عن موضوع Exaflop/s، وهي من إعداد الدكتور ديفيد كيز، من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وتستكمل في الجلسة الثانية مناقشة أبرز قضايا الحاسبات فائقة الأداء والتي سيرأسها الدكتور محمد بن سليمان خورشيد، المشرف على وحدة دراسات المستقبل بالمدينة. وذلك وفقا ًلما نشرته جريدة "الرياض" حيث تتضمن الجلسة ثلاث أوراق علمية، الأولى بعنوان ماهية الحوسبة السحابية يقدمها الدكتور راجكومار بويان، من جامعة ميلبورن الأسترالية. فيما تتناول الورقة الثانية فرص الابتكار في الحاسبات فائقة الأداء، وهي من إعداد الدكتور جيمس سكستون، من شركة IBM الأمريكية. أما الورقة الثالثة فستتحدث عن التحديات والفرص في مجال الحوسبة السريعة، ويقدمها الدكتور نادر باقرزادي، من جامعة كاليفورنيا أريفين الأمريكية.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر ضمن الخطة الوطنية لبحث وتطوير تقنية المعلومات التي ينفذها المعهد مع الجهات المعنية بالمملكة والتي تقوم على تعزيز مستوى المملكة علمياً ومعرفياً والقائمة على تقنية المعلومات وتطبيقها وفق احتياجات المملكة الاقتصادية والاجتماعية من خلال برنامج منسق لبحث وتطوير ونقل التقنية وتوطينها.

إليكم جدول جلسات اليوم الثاني للمؤتمر السعودي الأول للتقنية:

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على تواصل فعاليات المؤتمر السعودي الأول لتقنية المعلومات بأربع جلسات علمية
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------