تناول السوائل يقي من سرطان المثانة

تناول السوئل يقي من سرطان المثانة

اكتشفت دراسة أميركية جديدة أن تناول الكثير من السوائل قد يساعد في حماية الرجال من الإصابة بسرطان المثانة.

ونقل موقع "ساينس دايلي" الأميركي عن الباحثين بجامعة "براون" الذين عرضوا نتائج دراستهم في مؤتمر دولي للجمعية الأمريكية لأمراض السرطان، أن تناول الكثير من السوائل مرتبط بتقليل خطر الإصابة بسرطان المثانة عند الرجال بنسبة 24%.

وعلى الرغم من أن الدراسة لم تحدد السبب الكامن وراء هذا الارتباط بين الكميات الزائدة من السوائل المتناولة والحماية ضد سرطان المثانة، فإن الطبيبة المشاركة بالدراسة "جياشن جو" تعتقد أن السوائل قد تطرد المسرطنات المحتملة قبل أن تسنح لها الفرصة للتسبب بتلف النسيج  الذي قد يؤدي لسرطان المثانة.

وقد قام الباحثون بتقييم الارتباط بين تناول السوائل وسرطان المثانة عند 47909 رجلاً خلال الدراسة التي تواصلت على مدى 22 عاماً، أجاب خلالها المشاركون في الدراسة عن أسئلة تتعلق بكميات السوائل التي تناولوها. واكتشف الباحثون أن تناول أكثر من 2531 ميليلتراً من السوائل يومياً  قد ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 24% لدى الرجال المبحوثين.

ولاحظ الباحثون أن الارتباط بين السوائل والإصابة بالسرطان كان اقوي عند الشباب منه لدى كبار السن، كما لاحظوا أيضاً أن الرجال يتناولون كميات أقل من السوائل –خاصة المياه -  كلما تقدموا بالسن.
 

التعليقات
  • بنت السودان
    الاحد 30 اكتوبر 2011
    موضوع مفيد ومهم ... اتمنى المزيد منها ... ولكم شكري
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------