تـوقعات بزيادة الرواتب والتوظيف في الإمارات والسعودية وقطر في 2012

رواتب

نقلت مصادر رفيعة المستوى في المملكة العربية السعودية أن هناك زياداتٌ على رواتب الموظفين بأمرٍ من الملك عبد الله بن عبد العزيز سيتم الإعلان عنها يوم الاثنين المقبل الذي سيشهد إعلان الميزانية السنوية للمملكة التي من المتوقع أن تسجل فائضاً في النفط يتجاوز 20 مليار ريال سعودي.

وكما  ورد في القرار الملكي إن الزيادة التي تم إقرارها للموظفين من المرتبة الأولى إلى السادسة تبلغ 40 بالمائة، وذلك دعماً للشريحة الدنيا من الموظفين في القطاع العام، الذين يشكلون قسماً كبيراً من الطبقة الوسطى ،أما الموظفين من المرتبة السابعة إلى الخامسة عشرة الذين يقع ترتيبهم ضمن كبار المسؤولين والوزراء في الدولة ستتم زيادتهم بما نسبته 30 بالمائة ،وتم زيادة مبالغ خارج الدوام بنسبة 25 بالمائة، إضافة إلى أن الانتداب الخارجي تمت زيادته بنسبة 25 بالمائة حسب الدولة، بينما الانتداب الداخلي تمت زيادته بالنسبة ذاتها.
 
في الوقت الذي نشرت فيه صحيفة "البيان " الاماراتية خبرا ًتحت عنوان "تـوقعات بزيادة الرواتب والتوظيف في الإمارات والسعودية وقطر في 2012" كشف استطلاع حديث أجرته «ميرسر»، شركة استشارات الموارد البشريةالرائدة عالمياً، أن قطاع الأعمال في منطقة الخليج لا يزال يترقّب السنة المقبلة بنظرة متحفظة، على الرغم من توقعات متفائلة بشأن زيادة الرواتب والتوظيف في 2012.
 
وأظهرت نتائج «استبيان ميرسر الإجمالي للرواتب والتعويضات للعام 2011» أن كل الشركات تقريباً التي خضعت للاستبيان في ثلاثة أسواق رئيسية، السعودية والإمارات وقطر، تُخطِّط لزيادات في الرواتب وتعيين المزيد من الموظفين على مدار السنة المقبلة.
وما يجدر ذكره أن هذا الاستبيان شمل ما يزيد على 300 شركة من كل القطاعات، وتوقّعت الغالبية الساحقة من الشركات زيادة الرواتب في السنة المقبلة، بمعدل يتراوح ما بين 5.5% (الإمارات) و6% (قطر والسعودية).
 
المصدر : جريدة إيلاف
 
التعليقات
  • محمد اليامي:
    محمد اليامي:
    الثلاثاء 20 ديسمبر 2011
    الله يطول عمرك ياااااملك الانسانية والله يقويك
  • دلوووعة
    دلوووعة
    الاحد 18 ديسمبر 2011
    ان شاء الله تصدقك هالتوقعات
  • ابو خالد
    ابو خالد
    الاحد 18 ديسمبر 2011
    الله يطول بعمرك يا خادم الحرمين
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------