تعرفي على معاني الرموز على مستحضرات التجميل

تعرفي على معاني الرموز على مستحضرات التجميل

 هل تقومين بقراءة الرموز الخاصة على بعض مستحضرات التجميل ولا تفهمين معناها؟ اغلبنا اما لا يقرأ هذه الرموز او يجهل معانيها لذا سنقدم لكم تفسيراً لبعضٍ من هذه الرموز:-

1.    AHAS: وهي عبارة عن مجموعة من الحوامض الطبيعية التي تستخدم لإذابة الروابط التي تربط بين الجلد الميت بالسطح.

2.    GLYCOLIC ACI: وهي من حوامض المجموعة التي تحدثنا عنها سابقاً والتي تعرف باسم AHA وهو مصنوع من قصب السكر.

3.    FREE RADICALS: وهي عبارة عن خلايا كاسحة تسبب الضرر للخلايا الصحية وتحدث بسبب التلوث وتدخين السجائر سواءً أكان التدخين فعالاً او تدخيناً سلبياً وتناول المشروبات المحرمة وبعض متغيرات الحياة.

4.    KERATIN: هو بروتين قوي يعمل على ملء خلايا الوجه ويساعد على حماية الخلايا الاصغر التي تقبع تحتها.

5.    Retinol-retin A: يساعد على عكس الضرر الذي احدثته عملية شيخوخة البشرة بسبب الشمس فهو يسرع من عملية إنقلاب الخلايا وينعم سطح البشرة. وبشكل عام يتم إستخدامه لعلاج الخطوط الرقيقة وكذلك الندوب التي أحدثها حب الشباب على البشرة. لكنه قد يسبب مشكلة كبيرة للبشرة في حال كانت بشرتك رقيقة جداً وحساسة ويتركها أكثر عرضة للإصابة بضرر الاشعة فوق البنفسجية.

حتى لاتعاني آثاراً جانبية في المستقبل عليك أن تتأكدي من كافة الرموز الموجودة على المستحضرات قبل إستخدامها، وفي حال عدم فهم أيٍ منها فعليك أما التأكد منها عن طريق الإنترنت، وإما عن طريق مستشار التجميل.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على تعرفي على معاني الرموز على مستحضرات التجميل
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------