تعاون ماجي وهيئة الصحة بدبي لنشر الوعي بأهمية العادات الغذائية الجيدة خلال رمضان

ماجي

دبي، الإمارات العربية المتحدة 31 يوليو 2011 – توحيداً للجهود المبذولة مع هيئة الصحة بدبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي، نظمت ماجي® محاضرة رمضانية خاصة بهدف نشر الوعي حول أهمية الحفاظ على الصحة العامة من خلال إتباع العادات الغذائية الجيدة في شهر رمضان.

ومن خلال طرح أفكار عملية، ألقت المحاضرة الضوء على كيفية الحفاظ على وزن صحي سليم خلال الشهر الكريم عبر إعداد وجبات متوازنة غذائياً وإتباع أساليب الطهي الصحية.

وحضر المحاضرة التي ألقتها الدكتورة وفاء حلمي عايش مديرة إدارة التغذية السريرية في هيئة الصحة بدبي وعُقدت في مقر إلإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، الموظفون العاملون بالإدارة.

وتناولت المحاضرة بالشرح والتفصيل كافة الخطوات اللازمة لإعداد وجبات إفطار وسحور متوازنة غذائياً، وقدمت نصائح عملية بسيطة حول كيفية الحفاظ على وزن صحي مناسب خلال شهر رمضان.

وأوضحت كارين جنحو، أخصائية التغذية لدى شركة نستله الشرق الأوسط بعض النصائح الأساسية من أجل الاستمتاع بوجبة الإفطار، حيث قالت: "وجبة الإفطار المعدة جيداً والمتوازنة غذائياً تحقق أكثر من 55% من الاحتياجات الغذائية للجسم، كما أنها تحدث التوازن المطلوب لمستويات السكر في الدم. إن الوجبة المعدة جيداً يجب أن تكون متوازنة بشكل واضح، وتحتوي على مجموعة متنوعة وكافية من كل المجموعات الغذائية". وأكملت "من الضروري عدم الإفراط في تناول الطعام عند الإفطار، وضرورة الأكل ببطء لمنع الإصابة بعسر الهضم".

وتعليقاً على هذه المحاضرة، قالت لين الخطيب مديرة  قسم التغذية في نستله الشرق الأوسط: "تشارك نستله في جهود هيئة الصحة بدبي من خلال إلتزامها بتعزيز أهمية الغذاء الجيد وأساليب الحياة الصحية، ونحن سعداء لمواصلة هذه الشراكة مع الهيئة عبر هذا البرنامج الذي يركز على شهر رمضان ويعمل على نشر الوعي العام حول العادات الغذائية خلال هذا الشهر الكريم".

وتأتي هذه المحاضرة في إطار حملة "إعرف غذاءك عيش حياتك" التي تنظمها نستله الشرق الأوسط، وهي مبادرة إقليمية تستهدف العائلات ليقومون باختيار أطعمة صحية واتباع نمط حياة نشيط ونظام غذائي متوازن.

وقد تلقى جميع الحاضرين نسخة من كتاب الطهي من ماجي®، ومجموعة مختارة من منتجات ماجي® فضلاً عن برنامج غذائي لمدة أسبوع خلال شهر رمضان يتضمن أفكاراً مميزة لوجبات متوازنة للإفطار والسحور.

 

حول حملة نستله "إعرف غذاءك عيش حياتك"

تعتبر حملة "إعرف غذاءك عيش حياتك" أكبر حملة غذائية وصحية تطلقها نستله في الشرق الأوسط. وهي مبادرة إقليمية تهدف الى تشجيع الأسر على الاختيارات الصحية في الأغذية من خلال رفع درجة الإدراك بأهمية التمسك بالتغذية الصحية والعادات الغذائية السليمة.

وتعتمد الحملة على خبرة "نستله" في مجال البحوث الغذائية وتطوير المنتجات وتجمع العديد من برامج الشركة التي تركز على التغذية الصحية ضمن مبادرة واحدة تصب في مصلحة المستهلكين في مختلف أرجاء المنطقة.

وتسعى الحملة، التي تم اطلاقها كجزء من جهود شركة نستله التي تركز على التغذية والصحة والعافية، الى رفع مستوى الوعي العام بالتغذية والعادات الصحية من خلال توفير المعلومات والقيام بسلسلة من المبادرات الهادفة مثل حملات زيادة الوعي، الحملات التثقيفية للعملاء، وموقع الكتروني مرتكز على التغذة والصحة بالاضافة الى التعاون مع هيئات عامة متنوعة في المنطقة.

 

حول ماجي®:

تعتبر "ماجي®" التي تشتهر عالمياً بإبتكاراتها المتنوعة وجودة منتجاتها واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال الطهي. تأسست هذه العلامة التجارية الشهيرة في عام 1884 على يد السويسري يوليوس ماجي ومن ثم قامت شركة "نستله" بالاستحواذ عليها في عام 1947. منذ ذلك الحين، تعمل "ماجي®" على تلبية احتياجات المستهلكين من خلال توفير المذاق الطيب والغذاء الصحي والحلول المناسبة للطهي عبر تقديم باقة متنوعة من المنتجات والأفكار التي تعكس خبرات "ماجي®" في خلط الأعشاب والتوابل وتحضير النكهات المختلفة.

تبوأت "ماجي®" مركز الصدارة في أسواق الشرق الأوسط لأكثر من خمسين عاماً حيث تساهم في تقديم أكثر من مليار صحن سنوياً، وهي تواصل حصد ثقة المستهلكين عبر المنطقة من خلال الاستماع إلى رغباتهم واحتياجاتهم وتحقيق متطلباتهم وتقديم المنتجات التي تتوافق مع الأذواق المحلية وتوقعات العملاء كما عملت على تقديم أفكار جديدة ووصفات غذائية متنوعة.

 

لمعرفة المزيد حول "ماجي®" ومنتجاتها في الشرق الأوسط، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني

 www.nestle-family.com/maggi

 

حول نستله:

على مدى أكثر من 140 عاماً، وظفت نستله خبراتها في مجال التغذية في تطوير منتجات تسهم في تعزيز نمط حياة المستهلكين، لتصبح اليوم الشركة الأولى عالمياً في مجال التغذية والصحة والعافية، حيث تمتلك 481 مصنعاً ومركزاً إدارياً تنتشر في معظم دول العالم، وتوظف أكثر من 275.000 شخص. ويقع المقر الرئيسي لشركة نستله في مدينة ڤيڤيه بسويسرا.

وتعتمد نستله مبدأ Good Food, Good Life أي غذاء سليم لحياة سليمة كقاعدة تبني عليها مجموعتها المتنامية من العلامات التجارية ذات الجودة العالية، التي تمنح المستهلكين القيمة الغذائية العالية بالإضافة إلى المذاق المتميز. ولتحقيق ذلك، تستثمر نستله ما يقارب 1.5 مليار دولار سنوياً في مجال الأبحاث والتطوير.

وتشمل مجموعة منتجات نستله منتجات غذاء الأطفال والحليب والشوربة والمياه المعدنية والحلويات والقهوة ومبيضات القهوة ورقاق الإفطار.

 

حول نستله الشرق الأوسط:

توّجت نستله قرابة سبعين عاماً من النجاح منذ إطلاق أولى عملياتها في المنطقة في لبنان مطلع الثلاثينات بتأسيس شركة نستله الشرق الأوسط عام 1997 في منطقة جبل علي الحرة بدبي. وتعدّ نستله الشرق الأوسط اليوم المركز الإقليمي لنستله العالمية وتقوم بتلبية احتياجات منطقة الخليج العربي والمشرق وإيران والعراق.

وقد استثمرت نستله حتى الآن أكثر من 400 مليون دولار في المنطقة، حيث تمتلك وتدير 14 مصنعاً و16 مكتباً إقليمياً في دول المنطقة. وقد ساهمت هذه الاستثمارات في توفير العديد من فرص العمل ورفع القدرات التقنية والصناعية، ودعم الاقتصادات المحلية في أرجاء المنطقة.  

وتشمل قائمة منتجات نستله الشهيرة في الشرق الأوسط كلاً من نيدو وسيريلاك ونسكافيه وماجي ونسكويك وشوكابيك وكورن فليكس ونستله فتنس وتشيريوس ونسفيتا وبيور لايف وكيت كات وكواليتي ستريت.

 

للمزيد من أخبار نستله الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.nestle-family.com/media

كما يمكنكم متابعة أحدث أخبار الشركة عبر Twitter: http://twitter.com/nestleme


للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

رندلا مجدلاني/  هيدلاين للعلاقات العامة
هاتف: 9655 228 9714 +
فاكس:2125 228 9714 +

rendala@headlinepr.com

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على تعاون ماجي وهيئة الصحة بدبي لنشر الوعي بأهمية العادات الغذائية الجيدة خلال رمضان
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------