تدشين 20 معهداً تقنياً لتدريب المرأة

تدريب الفتيات السعوديات

كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقنية الدكتور علي الغفيص، أنه سيتم الانتهاء من 20 معهداً تقنياً عالياً لتدريب المرأة العام الحالي، من إجمالي 40 معهداً يجري العمل على إنشائها بالشراكة مع القطاع الخاص.

وقال الغفيص في تصريحات صحفية نشرتها صحيفة " الحياة" عقب حفلة تخريج الدفعة الأولى من المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية في محافظة الدرعية أمس، في الرياض أن هناك 40 معهداً تقنياً عالياً تحت الإنشاء للمرأة وتدريبها، سيتم تسليم 20 منها خلال هذا العام في مختلف مدن ومحافظات المملكة لتدريب الفتاة السعودية.

وأكد أن المؤسسة توجهت لبناء شراكة مع قطاعات العمل، وهناك شراكات مع القطاع الخاص في عدد من المعاهد المتخصصة في التصنيع الغذائي والتعدين وغيرها، وهذا المعاهد بنيت مع القطاع الخاص ويتم تشغيلها من المؤسسة العامة للتدريب المهني وصندوق الموارد البشرية.

وقدر الغفيص أن عدد خريجي المعاهد التقنية والكليات ومعاهد الشراكات سنوياً ما بين 25 إلى 30 ألف متدرب، وقال إنه سيتم توظيفهم مباشرة بعد التخرج، مشيراً إلى أن المؤسسة تركز على غرس السلوكيات والمهنية لدى المتدربين.

كما طالب الغفيص الخريجين بالالتزام بالتخصص الذي تدرب عليه، داعياً في الوقت ذاته القطاع الخاص إلى توظيف الخريجين في تخصصاتهم حتى لا يتم إهدار جهد عامين كاملين من التدريب «ويجب الالتزام بأن يعمل كل متخرج في مجال تخصصه».

في سياق متصل أشار إلى أن هناك اتفاقات مع الجانب الياباني في الإشراف على المعاهد الإلكترونية والسيارات المنتجة في اليابان والبلاستيك وموردي الأجهزة الإلكترونية والسيارات اليابانية، لافتاً إلى وجود معاهد تحت إشراف بريطاني وهولندي وكندي وأميركي، إضافةً إلى معهد لخدمات البترول "ارامكو" والشركات العاملة في القطاع البترولي في الدمام، وسيتم التوسع فيه في محافظة الخفجي، كما أن هناك معهداً سيتم إنشاؤه مع شركة أرامكو مباشرة في الأحساء بسعة 3000 متدرب، وهناك معهد للصناعات التحويلية في الرياض، والتعدين في ينبع، والخدمات الفندقية مع شركة جبل عمر.
 

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على تدشين 20 معهداً تقنياً لتدريب المرأة
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------