تخلصي من إدمان التسوق بهذه النصائح

تخلصي من إدمان التسوق بهذه النصائح

 من المتعارف عليه في مجتمعاتنا أن المرأة تهوى التسوق ليس دائماُ بدافع أنها بحاجة لبعض الملابس او الأغراض ولكنها  تفعل ذلك فقط من أجل المتعة فيتحول هذا الأمر عند بعض النساء بالهوس والإدمان ، نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح التي تساعدك على التسوق ولكن بطريقة منطقية وبدون زيادة في المصاريف وبعيداً عن الإدمان والهوس :
 
1- جرد الدولاب أو خزانة الملابس أولاً بأول:
يتطلب شراء الملابس منا جرد الدولاب أولآ لمعرفة ما لدينا من ملابس من حيث الشكل ، النوعية والألوان حتى لا نشترى شيئآ مكررآ لدينا ، على أن نحفظ جيدآ ألوان الملابس التي لدينا ونعرف ما ينقصنا .
 
2- كتابة ما تحتاجين شرائه :
فحص الدولاب يتطلب الامساك بورقة وقلم لكتابة ما ينقص وما نحتاجه ، وما هو متاح لدينا من نقود ، حتى لا نجد أنفسنا ننفق أغلب ما معنا من نقود على أشياء ثانوية دون شراء المتطلبات الرئيسية التى نحتاج إليها بالفعل .
 
3- لا تستخدمي البطاقة الإئتمانية:
لا تستخدمي البطاقة الإئتمانية أو بطاقة الصراف كثيراً وانت في السوق ، لانك سوف تصرفين كل مافيها دون ان تشعري بذلك ،بل احرصي على وضع ميزانية معينة لك في كل مرة و تقيدي بها.
 
4- تنزهي بعيداً عن السوق:
عند قيامك بالخروج للتنزه مع عائلتك أو أصدقائك ، قومي بذلك بعيداُ عن منطقة السوق او المولات التجارية ، لان ذلك سيدفعك لشراء الكثير من الاغراض الغير لازمة.
 
5- تسوقي لوحدك!
نعم تسوقي لوحدك ، قد تستغربي كثيراً من هذه الفكرة ولكنها مجدية بالفعل،فالتسوق من الصديقات أو الاقارب يدفعك ويشجعك للتسوق كثيراً ودخول محال ومولات تجارية عديدة ، واذا كنت أم أيضاً لا تصحبي أطفالك دائماً معك للسوق لانهم سيرهقون جيبك !

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على تخلصي من إدمان التسوق بهذه النصائح
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------