تحذير : البلاك بيري والآي فون تليفونات فاضحة !

البلاك بيري

حذر المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية من استخدام تليفونات البلاك بيري والآي فون لأن بها خاصية التتبع التي يمكن من خلالها تتبع الشخص في أي مكان، وتعتبر كاميرا مصورة لهذه الأماكن دون أن يدري صاحبها مع عدم وضع صوره الشخصية عليها؛ لأنه يتم نقلها عبر القمر الصناعي دون معرفة صاحبها، ولذلك تمنع بعض الدول هذا الاستخدام وأيضا تمنع دخول هذه الأجهزة في الأماكن الحساسة والحيوية في الدولة.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتورة نجوي خليل مديرة المركز الدورة الخامسة لادارة الأزمات والجرائم المستحدثة والذي يستمر ثلاثة أسابيع، وذلك حسبما نشرت جريدة الأهرام .

وطالب الدكتور فتحي قناوي رئيس قسم بحوث الجريمة بالمركز بعدم اعطاء بيانات شخصية أياً كانت لمواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك وغيره من المواقع) وألا يقل الرقم السري ID عن أربعة عشر رقماً بالاضافة إلى عدم فتح الكاميرا بجهاز الكمبيوتر أثناء التشغيل وألا تكون موجهة لغرفة المعيشة أو النوم علي أن تكون موجهة للحائط وذلك لأن هناك برامج تؤدي إلي تشغيلها وهي مغلقة.
 

التعليقات
  • جوجو
    جوجو
    السبت 18 فبراير 2012
    من جدكم مو معقول :]
  • اوهام
    الإثنين 14 نوفمبر 2011
    معقووول
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------