تحذير .. أكواب الفوم بها سم قاتل

أكواب الفوم

توصل فريق من العلماء الأمريكيين أن الأكواب المصنوعة من مادة الفوم تحتوي على مركب كيميائي يعرف باسم"ستيرين" الذي يشكل خطراً كبيراً على صحة الإنسان حيث تعد من المواد المسرطنة التي تزيد من فرص إصابة مستخدميها بالسرطان.


وقد نشرت الخبر وكالة أنباء الشرق الأوسط وجاء في الخبر أن مسؤولون بوزارة الصحة الأمريكية قاموا بإدراج مادة"ستيرين"ضمن قائمة المواد السامة المسببة للسرطان بالإضافة إلى خمس مركبات كيميائية أخرى وهى"كابتافول"و"تانجستين"وبعض من المواد التي تدخل في تصنيع الحوائط الفايبر ويتم استنشاقها إلى جانب مادتي"نيتروتولينو" و"ردلاين"لينضموا إلى القائمة المكونة من 240مادة مسرطنة .


وأوضح التقارير الصادر عن وزارة الصحة الأمريكية أن التعرض لهذا المركب السام لايأتي فقط في إطار استخدام هذه الأكواب بل أيضاً عادة التدخين المدمرة أو ظاهرة التدخين السلبي حيث نسب المادة المسرطنة والتي يتم استنشاقها عند التدخين تصل عشرة أضعاف النسب التي نتعرض لها من أي مصدر آخر.

التعليقات
  • دندون
    دندون
    الاحد 14 اغسطس 2011
    ايش يعني حوائط الفايبر؟ وبعدين ليش ما تسون مثل اليوتوب .. اذا احد رد على يسوي لردي ربلي فـ بالتالي يوصل عندي فالايميل مش كذا غلط نحط استفسارات ونروح نخليها ورانا لان ما نعرف اذا احد جاوبنا ولا لا
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------