تجنبي استعمال معادل حماية لواقي الشمس يقل عن 30

الواقي من أشعة الشمس

بالتزامن مع دخول موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير تبدأ رسائل التنبيه من مخاطر التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ومعها تتزايد وتيرة شراء الكريمات الواقية من أشعة الشمس، وكلنا ينصح بشرائها ولكن الجديد أن الواقي الشمسي إذا لم يستخدم بطريقة صحيحة فلن يكون له نتيجة فعالة.

معادل حماية الواقي لا تقل عن 30:

وكما نشر موقع قناة (العربية) فأن المعهد الوطني للصحة والتميز الإكلينيكي NICE أصدر بداية هذا العام إرشادات تنصح العموم بعدم التعرض للشمس قبل استخدام مرهم واق من الشمس ذي درجة حماية لا تقل 15 درجة.

في الوقت الذي يكثر خروج الناس إلى الشواطئ أكد العديد من الخبراء البريطانيون على ضرورة استعمال واقي الشمس المناسب للبشرة بدرجة لا تقل عن 30 درجة.

ولأن الخبراء يعتقدون أن الدرجة الخامسة عشرة غير كافية نظراً للطريقة التي يتبعها مستعملو المرهم، فبالرغم من إشارة المصنعين إلى ضرورة دهن المناطق التي نريد حمايتها بطبقة لا تقل عن ميلغرامين على كل سنتيمتر مربع واحد، إلا أن أغلب الناس يضعون طبقة تتراوح بين نصف ميلغرام، وغرام ونصف الغرام حداً أقصى.

وفي الواقع أن المرهم ذا الدرجة الخامسة عشرة لا يتعدى مفعوله السبعة إذا تم استخدام ميلغرام ونصف الميلغرام على سنتيمتر مربع واحد، أما المرهم ذو الدرجة الثلاثين هو الآخر لا يتعدى مفعول حمايته 13 درجة إذا دُهن بالطريقة ذاتها.

والمرهم ذو الدرجة الخمسين إذا تم دهنه طبقة رقيقة فلا يتعدى مفعوله 19 درجة.

وتشير هذه الأرقام إلى ضرورة استخدام المراهم الواقية من الشمس بطبقة سميكة وإلى اعتماد مراهم ذات درجات حماية لاتقل عن 30 إذا كانت الإجازة في مناطق أوروبية، وعن 50 إذا كانت الإجازة في مناطق حارة كدول الخليج العربي مثلاً.
 

التعليقات
  • Bol Bol
    Bol Bol
    الخميس 22 اغسطس 2013
    مشكورين مرهه جميل
  • أم حمدان
    أم حمدان
    الجمعة 21 اكتوبر 2011
    شكرا على المعلومات المفيده
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------