تأمين طبي لجميع المبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم .. في كندا

المبتعثين السعوديين في كندا

أعلنت الملحقية الثقافية في كندا, عن توقيعها لإتفاقيةٍ مع شركة التأمين الكندية «Great-west lif » وأشارت الملحقية إلى أن خدمة التأمين الطبي ستكون سارية المفعول بصورةٍ كليةٍ, في أوائل شهر فبراير/ شباط القادم لعام 2012.

وأشارت إلى ضرورة, بقاء المبتعثين على نفس التأمين العلاجي سواء الحكومي أو الخاص إلى حين الإنتهاء من كافة الإجراءات والترتيبات المطلوبة لإستخراج بطاقات التأمين للمبتعثين.
 
ولفتت الملحقية الإنتباه الى أن شركة « Great -west life » ستقوم بحملةٍ ترويجيةٍ خلال الأيام القلائل القادمة بالتعاون معها ومع الأندية الطلابية السعودية لتعريف المبتعثين عن قرب, على تطبيقات البرنامج وآلية تنفيذه، كما أنه سيتم توفير موقعاً إلكترونياً للطلاب يكون بمثابة حلقة وصلٍ بين الشركة والمبتعثين، بالإضافة إلى إرسال ملصقاتٍ إرشاديةٍ، إلى جانب توفير خطٍ مجانيٍ لتلقي أي استفساراتٍ من قبل المبتعثين.
 
وشددت الملحقية على ضرورة تحديث كافة البيانات وخاصةً الرقم الطلابي في الجامعة, وذلك من أجل التيسير على شركة التأمين الطبي ومعاونتها على أداء مهمتها في أسرع وقتٍ ممكنٍ.
 
يجدر بالذكر أن ملحقية كندا قد تأخرت في إبرام عقد التأمين الصحي مقارنةً ببعض الملحقيات الأخرى، حيث تسبب هذا التأخير في عددٍ من المشاكل واجهها المبتعثون في كندا، مثل دفع رسوم العلاج الباهظة ثم طلب التعويض وإرسال الفواتير بريدياً، ويعوض المبتعث بعد حوالي ثلاثة أسابيعٍ من تاريخ الإرسال.

يبرز هذا الإهتمام الحكومي بالمبتعثين والمبتعثات للخارج, إيمان الحكومة بأهمية الدور الذي يلعبه هؤلاء الطلبة في تطوير مجتمعاتهم والإنتقال بها إلى مراتب أفضل وأرقى.

المصدر: جريدة الرياض 
 
 
التعليقات
  • سلووم
    الثلاثاء 03 يناير 2012
    هذا خبر جمييل ...
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------