برنامج التفاح الأخضر النافذة العربية للمواضيع الصحية والعائلية

التفاح الأخضر

يعرض  برنامج التفاح الأخضر  على قناة ام بي سي 1 وتقدمه الإعلامية المميزة هويدا أبو هيف ، حيث يتناول العديد من الجوانب الصحية المتعلقة بالعائلة العربية كما يناقش الموضوعات التي تهم المشاهدين، وتعمل المذيعة المتألقة "هويدا أبو هيف" على طرح مجموعة من النصائح الطبية والصحية التي تشارك المرضى معاناتهم ومشاكلهم ، والتي توفر لهم الحلول الملائمة لهذه المشاكل.

وجرت مؤخراً تغييرات جديدة على البرنامج ليشهد مشاركة د. جمال الكعبي -أخصائي الطب والجراحة- في تقديم البرنامج إلى جانب الإعلامية "هويدا أبو هيف"، لمنح الجمهور فرصة التحكم بشكل كامل في حياتهم الصحية والجسدية، حيث تمثلت مشاركة الدكتور جمال الكعبي في الإجابة عن تساؤلات المشاهدين حول بعض المواضيع التي تخص الصحة والتغذية، بالإضافة إلى حضور الجمهور داخل الاستوديو بهدف تعزيز حالة التفاعل مع مقدمي البرنامج.

يتضمن برنامج التفاح الأخضر بحلته الجديدة العديد من الفقرات المتنوعة والتي من أبرزها: 

فقرة "التشريح" التي تقوم على الكشف عن أحدث الأساليب الطبية المستخدمة كعلاج لبعض الأمراض من خلال الشرح التفصيلي باستخدام رسومات الجرافيك عالية الجودة، أو بعرض أعضاء بشرية حقيقية، للتركيز على الحلول التي يمكن أن يستخدمها الجميع.

كما يعرض البرنامج في فقرة "موضوع يهمك" قضية صحية ذات أهمية كبيرة، ويتم دعم الفقرة بتقرير ووسائل بصرية مساعدة للتوضيح، بينما يلجأ البرنامج في فقرة "مساعد اليوم" إلى واحدٍ من جمهور الاستوديو ليرتدي المعطف الأبيض ليشارك في تجربة تبدو مرحة مع شرح الاختبار الذاتي الذي يخضع له.

أما فقرة "منصة الحقيقة" فتكشف عن العمر الحقيقي للإنسان، بالاعتماد على اختيار واحد من الجمهور ليدخل هذه الأنبوبة ليخضع للاختبار لمعرفة عمره الحقيقي وظروفه الصحية، وتكون الفقرة مصحوبة بتقرير حول حالته الصحية، وتطرح "هويدا" في فقرة "النادي" الطرق الحديثة المستخدمة في مجال الطب البديل واللياقة البدنية والتنمية الذاتية بمساعدة أحد الخبراء وبمشاركة آراء جمهور الاستوديو.

وفي كل حلقة يقدم واحد من الجمهور في فقرة "اختبر وصفتك" علاجاً طبيعياص تقليدياً يستخدمه في كثير من الأحيان للتأكد من مدى مطابقة هذا العلاج للمعايير الطبية العلمية.

كما يخصص البرنامج فقرة خاصة للمطبخ، لتقديم الأكلات الصحية والأغذية الطبية التي تطرحها "هويدا" بمشاركة أحد أطباء البرنامج وبمشاركة الجمهور أو الضيوف.

وفي فقرة "لا تنسوا"، يطرح د. جمال بعض التعليمات الصحية، وتقدم "هويدا" بعض التوصيات فيما يتعلق بصحة الإنسان.

ومن الجدير ذكره أن برنامج "التفاح الأخضر" في موسمه الجديد يقوم على تشجيع الجمهور للتفاعل وجني المعلومة الصحية ، كما يساهم الجمهور من جانبه في طرح مشاكله الصحية واستفساراته ونصائحه الخاصة عبر إرسال ايميلات وفيديوهات ليتم عرضها والاستفادة من تجاربهم التي يطرحونها في رسائلهم.

تمارين رياضية عبر برنامج التفاح الأخضر

تمارين رياضية عبر برنامج التفاح الأخضر 

كيفية إعداد الوجبات الصحية

كيفية إعداد الوجبات الصحية 

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

المصدر : ام بي سي .نت

التعليقات
  • زائراية العراقية
    زائراية العراقية
    السبت 20 اكتوبر 2012
    شكراااعلى البرنامج
  • زائراية العراقية
    زائراية العراقية
    السبت 20 اكتوبر 2012
    هلو هويدا برنامجك ايجنن
  • محمد امين
    محمد امين
    الجمعة 27 ابريل 2012
    مرحبا هويدا انا محمد من الاردن عمري 16سنه بتمنى تساعديني عندي مشلة السمنه بتمنىىىىىىىىى تسسسسسسساعديني
  • هيون
    هيون
    السبت 21 ابريل 2012
    أنا أبي رقمكم تكفؤون ساعدوني تكفون أبي انحف وزني 88 ودخلت نادي ولا نحفت تكفون ياهويدا
  • جميله مجمد
    جميله مجمد
    الجمعة 09 مارس 2012
    انا احب البرنامج حلوا ومفيدا جدا الله يعطيك العافيه معك رقم اقدر اتوصل معك اذا وجهت مشكلة اة شي
  • rima commerce
    rima commerce
    الجمعة 24 فبراير 2012
    أرجوا منكم تمكيني بإيميل أو رقم هاتف المذيعة هويدا ابو هيف أو ايميل برنامج التفاح الاخضر أو الإتصال
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200