بالفيديو: عام 2011 في دقيقة

عام 2011

قامت وكالة "رويترز" بإجراء تقريرٍ مصورٍ لأهم الأحداث التي حفل بها عام 2011 على المستوى العربي والعالمي، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء عام 2011 وانطلاق عامٍ جديدٍ، فقامت بتحضير فيديو من 60 ثانية.

وقد تضمن التقرير المصور عدداً من الأحداث المؤلمة التي شهدها العالم في عام 2011، من بينها الزلازل المدمر الذي شهده اليابان في شهر مارس الماضي، كما تناول الفيديو أحداث ثورات الربيع العربي وعلى رأسها ثورة 25 يناير التي استطاعت إسقاط الرئيس "المخلوع" محمد حسني مبارك بعد 30 عاما من الحكم، والثورة السورية التي اندلعت مطالبة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد ولم يسكن لها ساكن حتى الآن  مُخلّفة وراءها آلاف القتلى والمصابين.

كما عرض التقرير مشاهد من ثورة ليبيا وكذلك مقتل العقيد معمر القذافي بعد أن أذاق الشعب الليبي القتل والدمار، وكذلك الخطابات المضحكة التي انتشرت كلماتها بعد ذلك وباتت منتشرة بين أحاديث الشعوب كمصدر للضحك والترفيه. وتناول التقرير مشاهد متنوعة من المجاعة الصومالية التي اجتاحت أرض الصومال وأجزاء أخرى من القرن الأفريقي، وهددت حوالي 11 مليون شخص بالموت، وأيضاً مظاهرات "وول ستريت" الذي يعد شارع المال والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب السياسات الأمريكية المالية والاقتصادية الخاطئة.

وأبرز الفيديو مشاهد الاحتفال بأِشهر واقعة زواج في العالم  لهذا العام وهي زواج الأمير وليام على كيت ميدلتون في نهاية شهر أبريل وسط صخب إعلامي كبير.
 

فيديو عام 2011:

watch?v=DHhiKN_wG2A&feature=player_embedded

التعليقات
  • gogo
    gogo
    الثلاثاء 13 ديسمبر 2011
    معبر جدا
  • naniiii
    naniiii
    الثلاثاء 13 ديسمبر 2011
    جميل جدا ومعبر
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------