اليوم العالمي للمرأة 2014

اليوم العالمي للمرأة

يحتفل العالم في كل عام بـ اليوم العالمي للمرأة منذ مطلع القرن العشرين، حيث جسّد هذا اليوم مساعي وجهود تكاتفت بهدف التسوية بين الجنسين، وإظهار مدى أهمية المرأة كضلع عامل ومثقف وبنّاء في التقدم بالمجتمع والحياة.

ويصادف اليوم الموافق الـ 8 من شهر آذار اليوم العالمي للمرأة لعام 2014، حيث تبرز شخصيات عالمية وعربية على حد سواء كان لها الأثر الواضح في مجالات الحياة المتعددة، من مال وأعمال إلى مجال الطب والهندسة والتصميم وغيرها الكثير.

ومن ضمن فعاليات اليوم العالمي للمرأة 2014، يحتفل العالم العربي وبالأخص المجتمع السعودي بالإنجاز الذي قدمته الطبيبة "مها المنيف"، الرئيسة التنفيذية لبرنامج الأمان الأسري الوطني، بعد حصولها على لقب أشجع إمراة في العالم، حيث حاربت المنيف ظاهرة العنف الأسري المتفشي بشكل كبير في المجتمع العربي بوجه عام والسعودي بوجه خاص.

هذا وقد ظهرت المصممة المعمارية العراقية "زها حديد" كـ ثاني إمرأة عربية تجوب العالم وتحصد جوائز عديدة في فن العمارة والتصميم الحديث، حيث أخذت تصاميمها طابع خاص في العديد من المدة الأوروبية كُرمت عليها، ذلك بالإضافة إلى العديد من الفنانات اللواتي قدمن للفن رسالة سامية بلغة الجميع.

ويأتي اليوم العالمي للمرأة حاملاً معه فرص تمكين المرأة أينما كانت لإثبات شخصها وعلمها وقدرتها على القيام بالعديد من الأمور بالإضافة إلى تميزها عن غيرها في البعض منها، كما يكرّم هذا اليوم الطيب النساء اللاتي وضعن بصمة لا تنسى خلال عام مضى في العالم أينما وجدت.

حيث لعبت النساء مؤخراً بشكل كبير لا يمكن نكرانه أو عدم التطرق إليه في تغيير مجريات الحياة من حيث المطالبة بالحريات، والتقدم التكنولوجي والعصري للمناداة بالديمقراطية، كما أنها اصبحت عضواً رئيسياً حاضراً وبقوة في البرلمانات وساحات النضال الشعبي.

وأخيراً، يبقى اليوم العالمي للمرأة أحد أهم المناسبات احتفاءً بالإنجازات التي تقدمها العناصر النسائية في المجتمعات العالمية، وتكريماً لها على جهودها وإتاحة الفرصة للعديد منهم لأبراز مواهبهن وقدراتهن على العمل والعطاء والتميّز.

فكل عام ونساء الكون بخير وصحة وعافية.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على اليوم العالمي للمرأة 2014
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------