الملكة رانيا الأولى عربياً على تويتر يليها الدعاة السعوديون

الملكة رانيا الأولى على تويتر

كشف ديك كوستولو الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر عن أرقامٍ جديدةٍ ومثيرةٍ عن النمو الذي يحققه الموقع الاجتماعي الأبرز، وذلك في حوارٍ مطولٍ أجرته معه صحيفة ''لوس أنجلوس تايمز'' ونشرت مقتطفات منه على موقعها الإلكتروني، وكان لافتاً أن تكون السعودية هي أكثر دول العالم نمواً على تويتر بمعدل شهري تخطى 3000%، مع نشاط بارز لمنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وحول النمو بشكل خاص قال رئيس تويتر إن الموقع لديه 140 مليون مشترك نشط، ربعهم فقط من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واليابان وهي الدول التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى على التوالي في عدد المغردين. مضيفاً أن نحو 70 مليون شخص أي ما يبلغ نصف عدد المغردين يسجّلون الدخول بشكل يومي للموقع، وأن أكثر من نصف عدد المشتركين يدخلون الموقع باستخدام الهواتف الذكية وهؤلاء الذين يستخدمون الهواتف هم أكثر نشاطاً من المستخدمين الآخرين.

وكشف رئيس تويتر عن النمو بشكل أوضح عبر عدد التغريدات التي يتلقاها الموقع يومياً، فـ ''تويتر'' الذي استغرق عند بداية إطلاقه 38 شهراً للوصول إلى التغريدة رقم مليار يستقبل الآن 400 مليون تغريدة يومياً. أي أن الموقع لا يحتاج سوى يومين ونصف لاستقبال مليار تغريدة.

كما بيّن استئثار الشخصيات السعودية بقائمة الأكثر متابعة عربياً، حجماً حقيقياً للنمو، فباستثناء ملكة الأردن رانيا العبد الله التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين عربياً فإن قائمة الشخصيات الخمس الأكثر متابعة عربياً تتسيدها شخصيات سعودية، وهي على التوالي كل من محمد العريفي وعائض القرني وأحمد الشقيري وسلمان العودة، ويتخطى عدد متابعيهم سقف المليون بفارق شاسع يصل إلى 300 ألف متابع عن صاحب المركز السادس الشيخ الكويتي نبيل العوضي.

المصدر: البوابة

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على الملكة رانيا الأولى عربياً على تويتر يليها الدعاة السعوديون
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------