الكوليسترول وتأثره بفصول السنة

الكوليسترول وتأثره بفصول السنة

من المعروف تأثر الحالة المزاجية والنفسية للإنسان نتيجة لتغير الفصول خاصة عند النساء، ولكن الجديد ما أشارت إليه دراسة برازيلية حديثة بيّنت علاقة الكوليسترول وتأثره بفصول السنة فهو يتزايد مع قدوم فصل الشتاء ويتناقص مرة أخرى بإرتفاع حرارة الجو.

ولتوضيح موضوع الكوليسترول وتأثره بفصول السنة قال كاتب الدراسة دكتور فيليب مورا من جامعة Campinas بالبرازيل، "في فصل الشتاء يتناول الناس الكثير من السعرات الحرارية والأطعمة الغنية بالدهون والتي ربما يكون لها أثر سلبي على مستوى الكولسترول السيء بالدم، كما أن الناس كثيراً ما يقللون من ممارسة التمارين في شهور الشتاء، عدا أن قلة التعرض للشمس في شهور الشتاء تؤدي إلى انخفاض في مستوى فيتامين "د" والذي يمكن أن يكون له تأثير على الكولسترول".

وأضاف الباحث أن فصل الشتاء تكثر فيه الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا التي تؤثر أيضاً على مستوى الكوليسترول.

وفي هذه الدراسة جمع الباحث بيانات عن أكثر من 227,000 شخص ممن كانوا يراجعون مستوى الكوليسترول لديهم بمراكز العناية بمدينة كامبيناس بالبرازيل بين عامي 2008 و2010، ووجد أن التغيرات في مستوى الكوليسترول بين الفصول يمكن أن يكون أكبر في دول مثل الولايات المتحدة وأوروبا وغيرها من المناطق التي تكون بها التغيرات المناخية كبيرة بين فصلي الشتاء والصيف.

المصدر: مجلة حياتكِ.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على الكوليسترول وتأثره بفصول السنة
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------