العناية الليلية بالبشرة

العناية الليلية بالبشرة

العناية بالبشرة سر من اسرار الجمال والعناية الليلة على الاخص توازي العناية النهارية بل احيانا تكون مطلبا للبشرة لتجديد نفسها واصلاح التالف منها فالعناية الليلية فعالة لتكون بشرتك نضرة خلال النهار وللحصول على ذلك اتبعي النصائح التالية :

منظف البشرة

التنظيف الفعال اهم عوامل الحصول على بشرة مشرقة وعليك اختيار منظف خاص ببشرتك بعد التعرف على نوع بشرتك فاذا كنت تعانين من البشرة المعرضة لحب الشباب، اختاري منظيف لطيف يحتوي على حمض السالسليك، وهو مكون فعّال يساعد على مكافحة حب الشباب. في حالة البشرة الدهنية، اختاري المنظفات الخالية من الزيوت تمامًا. أما في حالة البشرة الجافة، اختاري المنتجات المخصصة للبشرة الجافة.

تقشير البشرة

القيام بعملية تقشير البشرة  أمر ضروري لإزالة الجلد الميت والجاف وعادةً ما تحتوي أنواع المقشرات المختلفة على حبيبات ضئيلة لتساعد على التنظيف العميق للمسام، كما يمكنكِ كذلك تحضير أنواع المقشرات الطبيعية من المكونات المتوافرة بنفسك. وفقًا لطبيعة بشرتك، يمكنك تحديد عدد مرات تقشير البشرة. فإن كانت بشرتك حساسة أو جافة، فتكفي مرة واحدة أسبوعيًا. أما في حالة البشرة الدهنية، ينصح بتقشير البشرة مرتين أسبوعيًا.

التونر

استخدام التونر يساعد على استعادة توازن معامل حموضة البشرة  pH،  بعض أنواع التونر تحتوي على حمض السالسليك وهي المفضلة للبشرة المعرضة لحب الشباب. لكن احذري استخدام الأنواع التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكحول للبشرة الحساسة. اختاري أنواع التونر اللطيفة على البشرة أو حضري بنفسك التونر الخاص بكِ من مكونات طبيعية تتناسب مع نوع بشرتك.

الكريمات الليلية

احرصي على اختيار مرطب ليلي غني بالفيتامينات والمكونات الطبيعية التي تحتاجها البشرة. فلا يساعد فقط على ترطيب البشرة، لكنه يضمن لكِ بشرة صحية وناعمة. تأكدي من امتصاص الكريم المرطب جيدًا داخل البشرة للحصول على أقصى استفادة. كما أن الكريمات الليلية لا تحتوي على معامل للوقاية من الشمس SPF فهو مخصص للاستخدام الليلي فقط.

كريم العيون

إن كنت تعانين من الهالات السوداء، الخطوط الدقيقة أو تجاعيد العين، فينصح باستخدام كريم العين في الليل والنهار وستلاحظين نتائج رائعة. فمع الانتظام في استخدام كريم العين، ستتخلصي من مشكلة الهالات السوداء والخطوط الدقيقة. كما يساعد كذلك على شد البشرة المحيطة بالعينين لمظهر أكثر شبابًا ونضارة.

مرطب الشفاه

لا تهملي العناية بشفتيك، فهي أيضًا تحتاج للترطيب والتقشير تمامًا كباقي البشرة. جربي استخدام مرطب الشفاه بانتظام لتتخلصي من المشكلات المتعلقة بعدم ثبات أحمر الشفاه أو تشققات الشفاه.

علاج البثور

أفضل وقت لعلاج البثور أو الحبوب هو أثناء الليل. أغلب علاجات البثور تحتوي على حمض السالسليك أو حمض الجليكوليك لتعطيكي نتائج أفضل. فتساعد على تجفيف البثور وإزالتها خلال فترة بسيطة.

العناية الليلية بالبشرة تحتاج المداومة والانتظام فقد تخسرين القليل من الوقت للعناية الليلية بالبشرة لكن النتائج ستكون رائعة فلا تهمليها وتستحق التجربة

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على العناية الليلية بالبشرة
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------