ما هو الحل الأسرع لعلاج آلام الظهر؟

العلاج الطبيعي لآلام الظهر

أظهرت دراسةٌ حديثةٌ في جامعة (Gothenburg) في السويد بأن المرضى الذين يتم إجراء علاج طبيعي مكثف لهم في الأيام الأولى في مرحلة ما بعد ظهور آلام الظهر الحادة (acute lumbagio) تكون سرعة شفائهم أفضل بكثيرٍ من المرضى الذين يضطرون لتأخير العلاج الطبيعي، إما بسبب الإهمال أو بسبب قوائم الانتظار الطويلة في المستشفيات الحكومية.

وقد أظهرت هذه الدراسة حسبما جاء بصحيفة الرياض أن فوائد العلاج الطبيعي المبكرلا تكمن في النتائج السريعة فقط، ولكن في أن النتائج الإيجابية تستمر لفترات أطول وأن النوبات المتكررة لآلام أسفل الظهر تقل عند هذه الفئة من المرضى، وبالطبع فإن النتائج تعتمد على الكثير من العوامل من ضمنها السبب الرئيسي وراء آلام الظهر وإذا ما كان يستدعي تدخلاً جراحياً أم لا،  وعوامل أخرى مثل طبيعة العمل ونفسية المريض.

ولكن المحصلة النهائية هي أن العلاج الطبيعي المبكر يساعد كثيراً في زيادة نسبة نجاح الخطة العلاجية التي يتم وضعها لهؤلاء المرضى، لذا فلا تتكاسلوا عن مراجعة الطبيب اذ ان ذلك سيؤثر عليكن بالسلب.
 

التعليقات
  • ابو ريماس
    ابو ريماس
    الثلاثاء 15 يناير 2013
    انا عايز علاج لالم ظهري والرقبة يكوهنن سريع جدن
  • momomo
    الجمعة 15 يونيو 2012
    شكرا شكرا معلومة مفيدة جدا ما كنا نعرفها
  • حنان
    حنان
    الاربعاء 13 يونيو 2012
    شكرا لكم
  • الأم الحنونة
    الإثنين 16 يناير 2012
    شكرا
  • اا
    اا
    الاحد 15 يناير 2012
    ياسلموووووووووووو
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------