العطش يؤثر سلباً بمزاج المرأة

اثار العطش

بدا الحرص على تناول الماء لبعض الأشخاص ضرورة واجبة، في حين أنهم ينسون ممارسة هذه العادة الصحية أثناء انهماكهم في العمل، مما يؤدي إلى إعياء الجسم وفقدانه الكثير من من السوائل دون تعويضها، لذا يضرّ الجسد بأن يطلق صيحات عطشه عن طريق الجفاف.

تعدّ السيدات الأكثر عُرضة للجفاف والأكثر تضرراً به . حيث يُعرف الجفاف بأنّه فقدان نحو 5,1% من إجمالي مخزون الجسم من الماء. وقد حذرت دراسة طبية، من أن تعرض السيدات للعطش والجفاف ولو بمعدلات طفيفة يؤثر سلباً على الحالة المزاجية والنفسية لهن، وعلى قدرتهن على التركيز.
 
وأوضحت أبحاث أجريت على 25 سيدة من الأصحاء عانين من درجات بسيطة من الجفاف، تغير في حالتهن المزاجية وتزايد حالة الإرهاق والعصبية بينهن مما جعلهن يقعن فريسة للإصابة بالصداع.
 
ونوه الباحثون أن الإنسان لا يلجأ إلى تناول المياه إلا في حالة شعوره بعطش ملح، وهو ما يعد من الأخطاء الشائعة بين الكثيرين، حيث أن علامة ظهور العطش الملح تعنى بدأ دخول الجسم في أولى مراحل الجفاف، لذلك ينصح الأطباء بضرورة الانتظام في شرب المياه على فترات زمنية متقاربة.
 
المصدر: مجلة هي
التعليقات
  • kheira
    kheira
    الإثنين 29 اكتوبر 2012
    هذا صحيح ففي شهر رمضان المبارك أثناء الصيام تصبح المرأة عصبية
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------