اكتشفي شخصيتك...اي فتاة عزباء انتِ؟

اكتشفي نفسك

هل انت فتاة عزباء؟ هل تحبين معرفة اي نوعٍ من الفتيات انت؟ بإمكانك معرفة ذلك عن طريق المعلومات التالية:

الفتاة المتفائلة:
تشعر الكثير من الفتيات بالتفائل على الرغم من عدم تزوجهم الا ان لديهن يقين دائم ان الشخص المناسب مازال بانتظارهن فقط الصدفة السعيدة او الوقت لم يحن بعد. الفتيات المتفائلات متصالحات دائما مع انفسهن، ويشعرون بالرضا حول حياتهن وما وصلن اليه، هم يشعرون ان النصيب لم يطرق بابهن حتى الان، وان القدر بالتأكيد يخبيء لهن مفاجأةً سارةً بعد هذا الانتظار .اذا كنتِ تلك الفتاة، فانت بالتأكيد لا تقبلي اى رجل للزواج بك لمجرد التخلص من لقب عانس، انت فقط تشعرين ان الرجل المناسب لم يأت بعد.

استمري على هذا التفاؤل ....فانت لم تخطىء بانتظارك الرجل المناسب لاحلامك وطموحاتك.

الفتاة المتشائمة:
هى فتاة تشعر انها لن تتزوج ابداً، وان حظها العاثر يقودها دائما للرجال السيئين او الغير مناسبين، وانها لن تجد ابداً الرجل المناسب لها، وغالبا ما تشعر بالتشاؤم حول ايجاد الرجل المناسب بل وتحاول الاستعداد للحياة وحدها طوال العمر .

اذا كنتِ تلك الفتاة فانت بالتاكيد فى حاجةٍ الى اعادة حساباتك، فليس هناك مستحيل فى تلك الحياة، اذا كان القدر يسوق اليكِ اشخاصاً غير مناسبين، فهذا ليس ذنبك وايضاً مازال هناك العديد من الرجال الجيدين، التعقيد والتشاؤم ليسوا الحل السليم، عليكِ بالتفائل فالشخص المناسب ينتظرك وهو ايضاً يبحث عنكِ، فقط الوقت لم يحن بعد، تشاؤمك الزائد عن الحد يجعلك بغيضة لدى صديقاتك المتزوجات السعيدات وخاصة مع الشعور انكِ قد تحقدي على سعادتهم، كما ان كلامك المستمر عن انعدام الرجولة سيزيد من نفور الرجال منكِ !

الفتاة الحالمة:
انها تلك الفتاة التى ترفض الزواج التقليدي، بل تريد الحياة فى قصة حبٍ كبيرةٍ مع الشخص الذي ستتزوجه، فالافلام الرومانسية و القصص والروايات تؤثر على انطباعاتها نحو فارس الاحلام والزوج المناسب، فهى تؤمن بكلام الاغاني والشعر وتشعر ان الحب الحقيقي يقتصر على فستان الزفاف الابيض والورود وكلمات الحب و الاهتمام و الخروجات المميزة اذا كنتِ تلك الفتاة الحالمة الناعمة التى تشعر انها اميرة فى احد الافلام الرومانسية، قد تكونين الفتاة الغير مناسبة لرجل عملي يحتاج الى امرأة بجانبه تسانده ولكنك قد تكونين مثالية لرجلٍ يقدر الجمال والدلال فى المرأة.

ونصيحتنا لكِ ....الزواج ليس ورديا كما تتخيلين، فهناك مشاكل وصعاب ستواجهونها معاً، فاستعدي من الان وحاولي فهم الواقع دون التخلي عن رومانسيتك.

الفتاة المدافعة عن حقوق المرأة:
هذا النوع غالباً ما نراه فى لقاءات المدافعات عن حقوق المرأة، بل و الاعلام والفن لدينا بشكلٍ عام استطاع ان يصنع صورةً ذهنيةً محددةً لهن، كالشعر الثائر دون وضع اى مكياج مع ملابس رجالية، هذا بجانب قدرتهن الهائلة على الجدل والنقاش حول حقوق المرأة الضائعة. بالطبع ليست كل الفتيات المدافعات عن حقوق المرأة لديهن نفس الشكل والمظهر، بل هناك نساء جميلات جداً فى مجال حقوق الانسان، كما انكِ قد لا تعملين فى هذاالمجال ولكنكِ مؤمنة بمبادئه ومعتقداته. اذا كنتِ تلك الفتاة فنحن نعلم انكِ تبحثين عن المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة وتنظرين للزواج باعتباره فكرة فاشلة فى مجتمعاتنا الشرقية القائمة على تفضيل الذكر على الانثى.

ونصيحتنا لكِ...الحياة لست سوداء كما تعتقدين...والرجال ليسوا شياطين، فقد اختاري الرجل المناسب لافكارك ومعتقداتك.

الفتاة اليائسة:
تلك الفتاة نراها كثيراً فى مجتمعاتنا الشرقية، انها الفتاة التى تربت منذ الصغر على انها ناقصة والزواج يكملها، فسنوات عمرها التى مضت هى مجرد استعداد وتجهيز لبيتها الجديد مع زوجها، هذه الفتاة التى ليس لديها اى موافات لزوجها، تجدها تتلهف على الزواج نفسه وكأنه غايةٌ لابد من تحقيقها والا تصبح الحياة بلا معنى، لذا فهى تقبل اى عريسٍ اى كانت طباعه او ظروفه والغريب فى الامر ان تلك الفتاة بالاخص لا تتزوج باكراً ...رغم انها وافقت على جميع الرجال !وربما يرجع هذا الى التساهل الزائد عن حده مع الرجل والشعور انها ذليلة لفكرة الزواج، فيشعر الرجل حينها انها رخيصة !

نصيحتنا لكِ....الزواج امرٌ ضروروي فى حياة كلا من الرجل والانثى... ليس الانثى فقط، انتِ لست ناقصة بل كائنٌ بشري متكامل خلقكِ الله على اكمل صورة، لديكِ مشاعر واحاسيس و احلام وطموحات، فقط وزعي طاقة الحب لديكِ فى الاماكن الصحيحة واشعري بذاتك فى مساعدة الاخرين وفعل ما تحبين من الامور.

الفتاة العملية:
الفتاة العملية هى غالباً امرأة ناجحة جداً فى عملها، وتنظر الى الزواج باعتباره مشروع له مقومات، لذا عليها ان تختارالشريك الذي يتلائم مع طموحات هذا المشروع، فهي لا تنتظر حباً رومانسي او الايمان بمعتقدات الزواج، هى فقط تريد اطفالاً ومنزلاً والشكل الاجتماعي للعائلة السعيدة بدلا من العانس الوحيدة. تلك الفتاة تعلم جيداً ما تحتاج اليه وما تريده، اذا كنتِ تلك الفتاة نعلم انه من الصعب جداً تغيير وجهة نظرك القائمة على خبراتك الطويلة .

ولكن نصيحتنا لكِ...لا تجعلي الامور المادية تطغى على حياتك بالكامل، يوما ما ستشعرين انك قد عقدتي صفقة تجارية لا زواج حقيقي !

والان ...اي الفتيات انتِ؟؟

المصدر: منتديات

التعليقات
  • سوسو
    سوسو
    الاربعاء 08 يناير 2014
    الفتاة العملية
  • ولاء
    ولاء
    الاربعاء 25 ديسمبر 2013
    الفتاة المتفائلة
  • فطوم
    فطوم
    الجمعة 08 نوفمبر 2013
    المدافعة عن حقوق المراة فعلا كلام صحيح لايهمني الزواج لاني ارى فيه حل للضعفاء
  • ميرنا
    ميرنا
    الاربعاء 23 اكتوبر 2013
    الصراحة حلوجدا ولقيت شخصيتي البنت المتفائلة
  • سحر محمود
    سحر محمود
    الإثنين 23 سبتمبر 2013
    If gad well
  • asmaa abdelfattah
    الخميس 05 سبتمبر 2013
    الفتاه المتشائمه
  • asmaa abdelfattah
    الخميس 05 سبتمبر 2013
    الفتاه المتشائمه
  • خولة
    خولة
    الإثنين 02 سبتمبر 2013
    اناالفتاة المتفائلة
  • khawla
    khawla
    الإثنين 02 سبتمبر 2013
    ana mn lfatayat lmotafailate
  • بنت ليبا
    بنت ليبا
    الاربعاء 28 اغسطس 2013
    كنت حابا اتعرف عشخصيتى بس معندش جراءة كافية لانى تعيسة
  • بنت ابوي
    الخميس 04 ابريل 2013
    الفتاة الحالمه
  • توليب العتيبي
    توليب العتيبي
    الجمعة 22 مارس 2013
    ... ااامم صراحه مرررحه وفلله بس مالقيت شخصيتي..؟..
  • سالي احمد
    الاربعاء 06 مارس 2013
    طبعا انا متفائلة علي طول ومنتظر الفرج من الله وان شاء الله جاي وقريب جدا والحمدالله علي كل شئ
  • طيف
    طيف
    الإثنين 31 ديسمبر 2012
    ﺣﺎﺑﻪ ﺍﻧﻲ ﺍﻛﺘﺸﻒ ﺷﺨﺼﻴﺘﻲ ﺍﺏ ﺍﻱ ﻃﺮﻳﻘﻪ
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------