اسهل الوصفات الطبيعية للتخلص من الزيوان في ثلاثة أيام

اسهل الوصفات الطبيعية للتخلص من الزيوان في ثلاثة أيام

 تُعاني مجموعة الفتيات من مشاكل في بشرة الوجه تتمثل بتواجد الرؤوس السوداء أو ما يُسمى بالـ "زيوان" وهي عبارة عن بثور لا تنمو تحت الجلد مثل حب الشباب بينما تنمو بين طبقات الجلد مسببة بعض النقاط السوداء على فتحات المسامات، وهي ذات شكل مزعج، وحتى لا تشوهي جمالك هناك طرق مثالية للتخلص منها بسرعة نُقدِّمها لكِ فيما يلي:

- معجون الأسنان: هو طريقة  فعالة لازالة الرؤوس السوداء (الزيوان) والبثور ويُستخدم بوضع طبقة رقيقة من المعجون على المنطقة المصابة ويتم تركها على الوجه لمدة لا تقل عن 25 دقيقة إلى 35 دقيقة، ومن المحتمل أن تشعري بحرقة عند وضع المعجون على بشرتكِ، ولكن إذا استمر التهيج قومي بغسل وجهكِ فوراً بالماء الدافئ.

- ماسك الطماطم: للطماطم خصائص طبيعية فهي تعمل على تجفيف الرؤوس السوداء (الزيوان) والبثور بواسطة قشورها ولب الطاطم المهروسة، ويتم استخدامها بوضع لب الطماطم على الرؤوس السوداء (الزيوان) قبل الذهاب إلى النوم، ونتركه على الوجه أثناء النوم ثم تغسلين وجهك بماء دافئ في الصباح.

- عصير الليمون: قومي بغسل بشرتكِ بماء دافئ، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الملح إلى عصير حبة ليمون، وحركي الخليط ثم ضعيه على الرؤوس السوداء (الزيوان) وأتركيه ما يقارب 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بماء دافئ مرة أخرى.

- ماسك الأرز: يجب نقع ربع كأس من الأرز في ثلاثة أرباع كأس من الحليب لمدة 5 ساعات، ومن ثم تطحنينه في الخلاط حتى يصبح كالعجينة، ثم تضعينه على وجهك و تقومين بفركه بلطف على المناطق التي يوجد فيها رؤوس سوداء في الجسم.

- البطاطا: تقومين بوضع رقائق البطاطا المقشرة وتفركين بها وجهك بحركات دائرية ثم تغسلينه بعد 15 دقيقة بماء دافئ.

- ماسك العسل: العسل جيد لازالة الرؤوس السوداء بحيث تقومين بتوزيع العسل على المناطق المصابة وتتم إزالته بعد 15 دقيقة.

طبِّقي ما يناسبكِ من هذه الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء مرة على مدار ثلاثة أيام لتحصلي على النتائج المُبهرة، ولا تنسي أن تكوني لطيفةً مع بشرتكِ وتجنبي الكشط أو الضغط بشدة على المناطق المصابة.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على اسهل الوصفات الطبيعية للتخلص من الزيوان في ثلاثة أيام
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------