احمي بشرتك من الأضرار باستعمال منظفات البشرة

هناك الكثير من منتجات التجميل التي تزعم أنها تحافظ على نعومة وشباب وحيوية البشرة، وتحتار الكثيرات في التفكير هل لهذه المنتجات فعلاً آثار في الحفاظ على حيوية البشرة أم أنها مجرد دعاية للمنتجات؟ لذلك إليكِ السطور القادمة لنكشف لكِ تأثير منظفات البشرة على حيوية وجمال البشرة:-

 للتقليل من أثار التجاعيد والبقع البنية:
بدأت بعض شركات التجميل في استخدام المكونات المضادة للشيخوخة في صناعة منظفات البشرة، مثل: حامض الغليكوليك، والفيتامين ج، والريتينول، تعتبر هذه المكونات مضادة للماء، اذ انها تساعد على إخفاء آثار التجاعيد على البشرة والتقليل من الخطوط الدقيقة التي تظهر حول العينين وعلى الجبهة، كما أن حامض الغليكوليك يقاوم الماء ويعمل على تقشير الجلد، مما يؤدى إلى تنعيم الخطوط والحد من البقع الداكنة.

 لحماية البشرة من الشمس:
هنالك بعض المنظفات التي تترك أثراً على البشرة وذلك في حالة احتواء هذه المنظفات على عامل الوقاية من الشمس الضارة، لذلك ينصح أطباء الجلد بتنظيف البشرة بمستحضرات تحتوي على عامل الوقاية من الشمس لا يقل تركيزها عن 15 وذلك بعد الإنتهاء من غسل البشرة وتجفيفها.

لإصلاح الضرر البيئي اللاحق بالبشرة:
تعمل الذرات الحرة التي تتعرض لها البشرة يومياً من تأثير الشمس على تقليل الكولاجين في الجلد، مما يتسبب في ترهل جلد البشرة، لذلك تدمج الكثير من شركات المواد التجميلية مضادات التأكسد التقليدية، مثل: فيتامين أ في منظفات البشرة لمكافحة الذرات الحرة المسببة للتجاعيد والتلف.

رطبي البشرة الجافة:
تقوم الكثيرات من ذوات البشرة الجافة بغسل وجوههن لمعالجة التقشير ووضع المرطبات والكريمات المغذية للبشرة، لكن ظهرت منظفات للبشرة جديدة تحتوي على البيبتيدات (مادة تتواجد بكثرة في المنتجات المضادة للشيخوخة) تقوم بالترطيب اللازم بالإضافة إلى التخفيف من الشعور بالحكة الذي قد تصاب به البشرة بعد الغسل.

أهمية التونر للبشرة:
في بادئ الأمر كان أطباء الجلد لا يشيدون باستخدام التونر لإحتوائه على مواد قابضة مثل الكحول والتي كانت تجعل البشرة جافة، ولكن في الآونة الأخيرة، ظهرت أنواع جديدة من التونر تحتوي على مضادات التأكسد والبيبيتيدات والمرطبات، وتركز بدرجة أكبر على ترطيب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة بإزالة الدهون منها، هذه التونرات ملائمة لكافة أنواع البشرة وكافة مناطق الوجه.

القواعد الصحيحة لتنظيف البشرة:
مما لا شك فيه أنكِ تقومين بغسل وجهك بالماء لأكثر من مرتين في اليوم، ولكن هناك بعض القواعد الصحيحة التي يجب إتباعها لتنظيف البشرة بعمق، وهي:

- عدم المبالغة في غسل الوجه: كثرة غسل الوجه بالماء يحرم البشرة من الزيوت الطبيعية التي تحتاجها للحفاظ على حاجز منيع، مما قد يترك البشرة جافة ومقشرة وحمراء وملتهبة، كما يوصي الخبراء باستخدام منظفات البشرة المقشرة مرتين في الأسبوع على الأقل.

- تجنبي استخدام الماء الساخن: يؤدي غسل الوجه بماء ساخنٍ جداً على تجفيف البشرة، لذا ينصح بغسل الوجه بماء فاتر بدلاً من الماء الساخن.

- افركي الغسول على البشرة: يساعد وضع المنظف على الوجه وفركه في زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الوجه، وإزالة ثاني أكسيد الكربون وبالتالي تصبح خلايا البشرة أكثر صحة.

- جففي وجهك من الماء بلطف: استخدمي منشفة لتجفيف البشرة بلطف، ففرك البشرة يسبب تهيجها، كما يفضل وضع مرطب على البشرة الرطبة للحصول على نتيجة فعالة.

يجب العلم أن استخدام منظفات البشرة لن يعود بالضرر عليها، وإنما يجب اختيار مكونات الغسول بشكل دقيق ليساعد كل منها على تحسين مظهر البشرة.

التعليقات
  • gehad
    gehad
    الإثنين 04 مارس 2013
    شكرااااااااااااااااااااااااا
  • نوني
    نوني
    السبت 02 فبراير 2013
    ماهو الحل للبشره الدهنية وشكرا
  • aboali
    aboali
    الجمعة 25 مايو 2012
    قول منظفات جيدة للبشرة ولا تضر ه
  • مججودهه
    مججودهه
    الإثنين 26 مارس 2012
    يعطيككم آآلععآآآفيهه .. ^^
  • ام مزنة
    الاحد 29 يناير 2012
    بشرتي دهنية مادا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • rakia
    rakia
    السبت 12 نوفمبر 2011
    انا بحب الوصفات الطبيعية وبشجع على استعمالها مشكورة
  • خوخه
    خوخه
    الخميس 10 نوفمبر 2011
    يسلمــــــــــــــــــــووووو
  • سميتك غلاي
    الاحد 23 اكتوبر 2011
    ممكن توصفيلي مجموعه معينه متكامله للوجه لاني جربت كثير ماشفت نتيجه مرضيه بشره وجهي مختلطه وحاليا للاسف ظهر فيها كم بقعه بنيه ما ادري هل علاج كسل الغده هو السبب او لا ابي منظف وتونك ومرطب وفيتمين
  • rooz
    rooz
    الاحد 28 اغسطس 2011
    نايس
  • انوار
    انوار
    الجمعة 24 يونيو 2011
    نبقاءكريم يبيض امنة
  • romayssa
    romayssa
    السبت 11 يونيو 2011
    انا استعملت زين الاتاتا و حرقلي وجهي
  • الاميرة
    الاميرة
    الاحد 15 مايو 2011
    يسلمووووووووو
  • ام الفراس
    ام الفراس
    الاربعاء 11 مايو 2011
    موضوع رائع عجبني التفصيل اللي فيه
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------