إماراتية تدخل التاريخ في بطولة عالمية للتزلج على الجليد

إماراتية تدخل التاريخ في بطولة عالمية للتزلج على الجليد

زهرة هي عضوةٌ ضمن فريق أبوظبي للتزلج، وقد لقيت الاهتمام والرعاية اللازمتين من مجلس أبوظبي الرياضي ومدينة زايد الرياضية حيث تتدرب في حلبة التزلج مرتين يومياً، وهي اليوم تعتبر أول فتاةٍ إماراتيةٍ تشارك في بطولةٍ عالميةٍ للتزلج على الجليد.

وستتنافس زهرة لاري من أبوظبي في بطولة أوروبا والتي تستضيفها كناتزي في إيطاليا من 9 وحتى 14 أبريل، ويشارك في البطولة الأوروبية أكثر من 50 دولةً، ولكن زهرة تشارك ضمن هذه البطولة لتكون أول متزلجة على الجليد من الإمارات العربية المتحدة.

وعند سؤال زهرة عن شعورها تجاة ممارستها رياضة التزلج قالت: الجزء المفضل لي هو الشعور الذي يمتلكني بعد النجاح في إنهاء القفزات، ولكنها تتطلب الكثير من العمل والجهد، أما الجزء الأصعب فيتمثل في النهوض مرةً أخرى بعد السقوط على الأرض.

وفي تعليقٍ لها قالت زهرة:"عندما كنت في الحادية عشرة من عمري شاهدت فيلماً يدعى أميرة الجليد، ويحكي عن طفلة تقوم بدراسة التزلج على الجليد كجزءٍ من مشروعٍ فيزيائي، لتتعلق بهذه الرياضة وتهواها. وأنا بدوري شاهدت هذا الفيلم وأحببت هذه الرياضة وأسلوبها الفني، وعرفت أنها تماماً ما أرغب بممارسته".

 كما واجهت زهرة الكثير من التحديات أيضاً بعيداً عن الأرض الجليدية. فقالت في ذلك الصدد "يظن بعض الأشخاص أن هذه الرياضة لا تناسب الفتاة المسلمة أو الإماراتية، ولكن هذا الأمر قد تغير الآن". "وبشكلٍ عامٍ فإن العديد من النسوة يلقين الدعم اللازم في أبوظبي من أجل المشاركة في مختلف أنواع الرياضات.

وفي الختام قالت زهرة عن حلمها: هو تمثيل دولة الإمارات في الألعاب الأولمبية.

المصدر: أريبيان بزنيس

التعليقات
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------