إفتتاح معرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

ميتس

14 حزيران / يونيو 2011 عمان

تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مدينة الحسن العلمية، تنطلق غدا الأربعاء فعاليات معرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات  (الحادي والعشرون)METS’11 والذي تنظمه الجمعية الأردنية للحاسبات في مجمع الأعمال Business Park تحت شعار "عالم من الفرص لخدمة أعمالك".     

ويشارك في المعرض الذي تستمر فعالياته حتى مساء يوم الأحد، كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال تطبيقات الاتصالات وحلول تكنولوجيا المعلومات وأجهزة الحاسوب والشبكات. إضافة إلى المؤسسات الحكومية والاكاديمية ومراكز البحث والتدريب وحاضنات التكنولوجيا.
ويهدف المعرض في دورته الواحدة والعشرين إلى مواكبة تغيرات القطاع المتسارعة وتسليط الضوء على أحدث وأهم الابتكارات، والموائمة بين التوجهات الاستراتيجية المحلية والعالمية للقطاع.

وفي معرض تعليقه، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للحاسبات المهندس عزام شويحات: "سيشهد معرض METS هذا العام تغييرات جذرية بدءا من المكان والزمان وصولا إلى المنتجات والخدمات التي ستطرحها الشركات العارضة عبر أروقة المعرض الذي بات يشكل محطة رئيسية لعرض التقنيات الحديثة في العديد من القطاعات والمجالات الترفيهية، المصرفية، التعليمية، ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وأضاف أن معرض METS يعد من أقدم وأهم معارض الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، يلتقي تحت مظلته مدراء كبرى الشركات وخبراء القطاع والباحثون عن فرص عمل فضلا عن تهيئة البيئة الملائمة لإبرام الاتفاقيات التجارية وتبادل الخبرات الفنية.

وإلى جانب اجهزة الترفيه المنزلية والملحقات الحاسوبية، سيتسنى لزوار المعرض التعرف على التقنيات التفاعلية وشبكات الحوسبة السحابية وإلى دور بعض المؤسسات الاردنية الداعمة للشركات الناشئة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لجمعية الحاسبات السيد رفيق دعاس بالتحضيرات اللوجستية وبالمشاركات النوعية التي سيشهد معرض ميتس 2011. كما ثمن جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركات الراعية والداعمة للحدث.

وقال دعاس "نقدر لوزارة الاتصالات والوكالة الأمريكية للتنمية الوطنية (USAID) وشركة زين للاتصالات وجي سي ي للالكترونيات GCE , LEXMARK, FUJITSU, BROTHER, وMicrosoft Samsung, IBM, PST, وCOMPUTE وARLON ومجمع الاعمال رعايتهم الحدث وجميع الشركات المشاركة في المعرض لثقتها بدوره في تأمين المنصة المناسبة للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع الأردني ودول الجوار".

ويشارك في رعاية ميتس 2011 أيضا كلا من Crystal Call وAd-TECH وKharabesh وYadonia وTP-Link وKINZ وArab Advisors والبريد الأردني وBKingdom وجيران وSpin وOfferAt وجريدة الغد بالاضافة إلى ميناآيتك ومطابع الفنار.

وأضاف "نتمنى للجميع مشاركة ناجحة والخروج من المعرض بابرام الاتفاقيات التجارية والدخول في شراكات نوعية والاحتكاك مع الجهات المعنية وأصحاب القرار للتعريف بخدماتهم وطرح منتجاتهم".

وعلى مدار أيام انعقاد المعرض، ستتولى الجهات الأكاديمية المعنية مهمة تقييم مشاريع التخرج المتميزة لطلبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعات الاردنية لاختيار الأفضل وتكريم القائمين عليها.

 

الجمعية الأردنية للحاسبات          

تأسست جمعية الحاسبات الأردنية عام 1986 كجمعية عمل مهنية غير ربحية تمثّل كلاً من الأفراد والشركات المتخصصين والعاملين في قطاع تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات، كما تعد أول جمعية في الشرق الأوسط والعالم العربي تتخصص بتكنولوجيا الحاسوب والمعلومات. وتهدف الجمعية إلى تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن وذلك خدمة وتعزيز الشركات العاملة في القطاع والعمل على تطوير أساليب العمل ورفع كفاءة العاملين في هذا المجال. كما تسهم الجمعية في تخطيط وتطوير برامج التعليم والتدريب للاختصاصات المختلفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إضافة إلى تقديم المشورة للجهات الرسمية والشركات والمؤسسات الخاصة وعقد الندوات والمحاضرات والدورات المختلفة لرفع مستوى القطاع ، علاوة عن دورها في توطيد العلاقات مع جمعيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العربية والدولية. يشار إلى أن الجمعية الأردنية للحاسبات تتولى تنظيم معرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات METS سنويا وهذا العام هو المعرض رقم عشرون .

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ

شركة العلاقات العامة PR Launchers / هاتف: 0096265520681 - فاكس: 0096265520681

البريد الالكتروني: info@PRLaunchers.com – الموقع الالكتروني: www.PRLaunchers.com

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على إفتتاح معرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------