أول رئيسة تنفيذية لشركة تسويق إلكتروني سعودية

رئيسة تنفيذية

اقتحمت السعودية إسراء عسيري حقل التسويق الإلكتروني، لتكون أول رئيسةٍ تنفيذيةٍ لشركةٍ في مجال التسويق الإلكتروني بالسعودية.

وكشفت عسيري عن أن نسبة السعوديين من الجنسين الذين يديرون هذه الشركة تبلغ 97% سواء بعملٍ كاملٍ وتفرغٍ تامٍ أو بتعاونٍ بنوعيه المكتبي والمنزلي، ذاكرةً أن التسويق الإلكتروني في السعودية في مراحل النضج وفي طور النمو، نتيجة عدم الوثوق بالتقنية والإلمام بماهية وأهمية التسوق الإلكتروني.

وذكرت عسيري المشاكل التي واجهتهم، كطلب "وكيل المرأة" المتكرر، إضافةً إلى عدم تقبل الناس فكرة الاستغناء عن الوظيفة الآمنة، وتأسيس مشروعٍ لا يعلمون عنه ولا يفهمون ماهية الخدمات التي يقدمها، وخاصةً من قبل الذين تعودوا على "التقليدية" والرتابة، إلى جانب الصعوبات العامة المتعلقة بالعمل لساعاتٍ طويلةٍ، والمتابعة الدائمة والسفر المتكرر.

وأوضحت عسيري أنهم يستهدفون في "Etree" السوق السعودي بكل ما يحمل من أعمال، بمختلف القطاعات والتخصصات، فالسوق بحاجةٍ للشباب من أبنائه وبناته الضالعين بالتقنية الحديثة بالتزامن مع الإلمام بتفاصيل المجتمع وخلفيته، والقدرة على التعاطي مع خصوصيته، وهو الأمر الذي نسعى له.

وقالت عسيري "يمكننا أن نقدم أنفسنا على أننا "راعي العلامة التجارية في العالم الرقمي"، وعلاقتنا بعملائنا تعني دوماً أننا جزءٌ من شركة العميل قبل أي شيء آخر، نقدم جميع الحلول التقنية للشركات من خلال التسويق الإلكتروني وإعلانات "الويب" والنشر الإلكتروني وإدارة الحسابات الاجتماعية، وكذلك تصميم وتطوير المواقع، كما نوفر إدارة وتحليلاً لمحتوى المواقع وتحسين تواجدها على محركات البحث مع بناء المحتوى المناسب لمستخدم "الويب"، إضافةً لخدمات الرصد الإلكتروني وتحليل البيانات على الشبكات الاجتماعية أو الإنترنت بصورةٍ عامةٍ وكيفية تعاطي الجمهور مع المنتج أو العلامة التجارية.

وقد تم التعاقد مع ثماني سعودياتٍ لعرض ما لديهن عبر الموقع، كما نهدف في "Etree" للتعاقد مع ما يقارب 20 فتاةٍ بنهاية العام، حيث سنقوم في الأعوام المقبلة بتعاقدات مضاعفة.

 

المصدر: العربية

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على أول رئيسة تنفيذية لشركة تسويق إلكتروني سعودية
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------