أقنعة طبيعية من العسل لجميع أنواع البشرة !

يُعتبر العسل واحدة من المواد الطبيعية التي استخدمت منذ القدم في علاج كثير من الأمراض، قال تعالى: {يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)} النحل.

والآن يُستخدم العسل كمكون أساسي للعديد من ماسكات الوجه حيث يعمل على تنقية البشرة وتنظيفها وترطيبها وتغذيتها في آنٍ واحد، مما يجعلها تبدو أكثر صحةً وإشراقاً وبالتالي أكثر جاذبية ..

وفيما يلي أربع وصفات من أقنعة العسل الطبيعية لجميع أنواع البشرة:

-  قناع العسل لحب الشباب:

أحضري ثلاث ملاعق صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة،  وإمزجي العسل والقرفة معاٌ بحيث يصبحون خليطاً متجانساً ثم ضعيه على وجهك لِمُدة 25 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.

كرري هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً لتعالجي مشكلة ظهور حب الشباب لديكِ ولتتخلصي من آثار حب الشباب السابقة.

- قناع العسل للبشرة الجافة:

أحضري ملعقة صغيرة من الأفوكادو المهروسة وملعقة صغيرة لبن وملعقة صغيرة من العسل وأخلطي المكونات مع بعضها البعض في وعاء نظيف حتى يصبح الخليط متجانس ثُم ضعي الماسك على وجهكِ لِمُدة 30 دقيقة ثُم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.

طبِّقي هذا الماسك مرتين أسبوعياً، فالأفوكادو والعسل يعملان على الترطيب حتى أعماق البشرة.

-  قناع العسل للبشرة الحساسة:

أحضري مِلعقتين صغيرتين من العسل ومِلعقة صغيرة من لب الصبار، حركي الصبار والعسل معاٌ حتى يُصبح الخليط مُتجانساً وضعيهِ على وجهكِ لِمُدة 20 دقيقة ثُم اغسلي وجهكِ جيداً بالماء الفاتر ومن ثُم نشفيه بفوطة جافة.

طبِّقي هذا الماسك مرتين أسبوعياً لتحصلي على بشرة متألقة ونضرة، فالصبار يمنع تهيج البشرة الحساسة ويجعلها مثالية والعسل يعمل على تغذيتها.

- قناع العسل لتنقية وتفتيح البشرة:

أحضري ملعقتين صغيرتين من العسل ومِلعقة صغيرة من عصير الليمون وحركيهم جيداً ومن ثُم ضعي الخليط على وجهكِ لِمُدة 30 دقيقة وتجنبي تَعرضك لأشعة الشمس لإحتواء الماسك على الليمون ثُم إغسلي وجهكِ جيداً بالماء الدافئ.

طبِّقي هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعياً لتحصلي على بشرة فاتحة ونقية، فالليمون يعمل على تقشير البشرة ويجعلها نقية من الندب.

إختاري أحد ماسكات العسل بحيث يتوافق مع نوع بشرتكِ وطبقيه بحسب التعليمات لتحصلي على نتائج مُرضية، وشاركينا رأيك من خلال تجربتك !

التعليقات
  • السلطانه رضوى
    السلطانه رضوى
    الاحد 01 يونيو 2014
    شكرا وبجد انا جربته وحلو جدا
  • molka
    molka
    الخميس 12 سبتمبر 2013
    thank you very match
  • essadia
    essadia
    الإثنين 09 سبتمبر 2013
    chokran jazilan ala lwasafat walakin ana 3ndi mochkil tassa9ot cha3r obghit chi wassf lah ijazik bikhir
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------