أقصر مبتعث سعودي .. حصل على البكالوريوس والماجستير في 5 أعوام !

أقصر مبتعث سعودي

عوَّض طالب سعودي مبتعث في بريطانيا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين قصر قامته بارتفاع سقف طموحه الذي منحه التفوق في دراسته لمرحلة البكالوريوس في جامعة مانشستر، والتي تعد أحد أرقى الجامعات البريطانية.

عمر عبدالعزيز الطريف، أحد الطلاب المبتعثين في المملكة المتحدة، لم تُشكِّل قصر قامته عائقاً أمام مواصلته دراسته، بل والتفوق فيها على الكثير من أصحاب القامات الطويلة، وهو ما منحهُ ترقيةً لدراسة مرحلة الماجستير في الجامعة نفسها.

وخلال حفل الخريجين الذي نظمته الملحقية الثقافية في بريطانيا مؤخراً، قال عمر: "أمضيت خمسة أعوام من عمري في مانشستر، وإستطعت التفوق في مرحلة البكالوريس وحصلت على ترقية بعثة للماجستير وأنهيتها خلال عام واحد، ولم تواجهني أية مشاكل أو عقبات خلال الدراسة، سيما في ظل التعاون والدعم الذي وجدته من الملحقية والجامعة"، مشيراً إلى أن قصر قامته لم يكن يوما عائقاً أمام طموحه، فالإدارة -حسب تعبيره- ليست مظهراً، إنما سلوك يتحكم في توجهاتنا، في الوقت الذي يؤكد العديد من أساتذة عمر تفوقه وتميزه وانضباطه أيضاً في الجامعة، مؤكدين أنه يمتلك طموحاً لا ينتهي عند حدٍ معين.

فيما يقول عمر عن حياته الشخصية بأنه لا يزال أعزباً، وسيبحث عن زوجة بعد عودته للمملكة متمنياً أن يجد العمل المناسب لتخصصه.

المصدر: صحيفة الرياض.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على أقصر مبتعث سعودي .. حصل على البكالوريوس والماجستير في 5 أعوام !
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------