أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج علامات التمدد بعد الولادة

أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج علامات التمدد بعد الولادة

تعتبر مشكلة علامات التمدد أو التشققات الجلدية أثناء الحمل من أكثر المشاكل الشائعة التي تعاني منها أكثر من 75% من الحوامل في الوطن العربي.تظهر علامات التمدد على شكل خطوط بيضاء تظهر تحت الجلد، خاصة في منطقة البطن والأرداف والصدر بسبب تمدد الجلد في هذه الأجزاء خلال فترة الحمل – خصوصاً في الشهور الثلاثة الأخيرة – نتيجة زيادة الوزن بشكل كبير. ولقد أثبتت الدراسات الطبية أنه لا يمكن علاج علامات التمدد تماماً، بل يمكن تقليل ظهورها بنسبة كبيرة. وهناك ثلاثة زيوت طبيعية تعتبر من أفضل ما يستخدم في تقليل ظهور علامات التمدد بنسبة كبيرة للغاية، وهذه الزيوت هي:


1. زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة في علاج علامات التمدد، فهو غني بفيتامينات (أ)، و(د)، و(هـ) بالإضافة إلى غيرها من العناصر الغذائية الضرورية ومضادات الأكسدة. كما أن زيت الزيتون مصدر آمن للأحماض الدهنية (أوميجا 3، وأوميجا 6).


ويستخدم زيت الزيتون في علاج علامات التمدد عن طريق تدليك المنطقة التي تظهر فيها تلك العلامات، ومن أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج هذه العلامات باستخدام زيت الزيتون، هي مزج كوب ونصف من زيت الزيتون مع ربع كوب من خلاصة نبات الصبار، و6 كبسولات فيتامين (هـ) و4 كبسولات فيتامين (أ) ـ متوافرة في الصيدليات، يتم خلط هذه المكونات في إناء نظيف، ويغطى ويحفظ في الثلاجة، وتستخدم هذه الوصفة يومياً في تدليك المنطقة المصابة.

2. زيت جنين القمح
زيت جنين القمح هو أغنى الزيوت الطبيعية بفيتامين (هـ)، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)، وفيتامين (د)، بالإضافة إلى أنه يعتبر من المصادر الغنية بالبروتين والليسيثن (lecithin). ويعمل زيت جنين القمح على تجديد خلايا البشرة في المنطقة المصابة بعلامات التمدد.


وزيت جنين القمح من الزيوت القوية، لذا لا يستخدم بمفرده في تدليك المناطق التي تظهر فيها الخطوط البيضاء، بل يجب مزجه وتخفيفه بزيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو.

3. زيت النعام
يحتوي زيت النعام النقي على تركيزات عالية من الأوميجا 3، والأوميجا 6، وهي الأحماض الدهنية غير المشبعة التي يحتاجها الجسم لكن لا يستطيع إنتاجها بنفسه، بالإضافة إلى حمض النخليك (Palmitic Acid)، مما يساعد على تجديد وتحفيز نمو خلايا البشرة. ويتميز زيت النعام بأنه سهل الامتصاص، حيث يصل بسهولة إلى الطبقة الوسطى من الجلد (الأدمة) التي تتكون فيها علامات التمدد والندوب، مما يمكنه من تجديد وتنشيط الخلايا في التي تظهر فيها تلك العلامات، وبالتالي يقل ظهورها.


ولعلاج علامات التمدد باستخدام زيت النعام، توضع بضعة قطرات من الزيت على المنطقة المصابة ويتم تدليكها بأطراف الأصابع بحركات دائرية خفيفة إلى أن تتشربها البشرة تماما. وتكرر هذه العملية مرة واحدة أو مرتين يومياً، ويراعى أن تكون البشرة رطبة وقت استعمال الزيت.

التعليقات
  • مريم
    مريم
    الاربعاء 01 اغسطس 2012
    هل ممكن الخطوط دي تكون لونها بني وتظهر في اعلي الساق وليس في البطن ارجو الافادة
  • نونه
    نونه
    الإثنين 02 يناير 2012
    انا تشوه يطني بعد الولاده ومتعقده بلمرررره افكر اصلح ليزر مين صلحت وفاد معاها
  • نونه
    نونه
    الإثنين 02 يناير 2012
    انا تشوه يطني بعد الولاده ومتعقده بلمرررره افكر اصلح ليزر مين صلحت وفاد معاها
  • سارا
    سارا
    السبت 24 ديسمبر 2011
    انا في حملي الاول كنت ادهن جسمي بزيت الزيتون وما ورد والحمدالله لا صار ترهل ولا خطوط بيضا وفي حملي الثاني كمان استخدمه وما شا الله روعههههههههههههههههه
  • أسماء
    أسماء
    الاربعاء 07 ديسمبر 2011
    الزيوت دى غالية ومش فمتناولنا فياريت وصفة تانية لان جسمى باظ حالص
  • domo3 alfarah
    الخميس 17 نوفمبر 2011
    salam 3alaykom momken khalttah khassah liltakhalos men alkarsh fadeetkom teslamo
  • اميرة باخلاقي
    اميرة باخلاقي
    الاربعاء 12 اكتوبر 2011
    انا اخدت من الصيدلية فيتامين .أ خلطته مع الزيت طلع لونه احمر هده هو صح الفيتامين ولا الاحمر غير؟؟؟؟؟؟؟ فيتامين أ A 1500 ميكرو جرام bio carotene ??????????? بلييييز ابى الرد
  • أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج علامات التمدد بعد الولادة
    أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج علامات التمدد بعد الولادة
    الاحد 04 سبتمبر 2011
    موضوع جدا مهم انا حامل ومرة قلقانة من التمدد
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------