أفضل المشروبات والأطعمة للتخفيف من الصداع

اطعمة للتخلص من الصداع

هل فكرتِ يوماً بتناول طعام او شراب للتخفيف من ألم الصداع؟، هنالك حقيقة يجهلها الكثير من الناس الا وهي أن هناك أطعمة غذائية تسهم في التخفيف من آلام الصداع، وليس المسكن فحسب هو الحل، فهناك في ثلاجة منزلك حلول وعلاجات طبيعية كثيرة يمكنكِ اللجوء إليها، وإليكِ قائمة بأفضل الأطعمة والمشروبات للتخلص من الصداع:

إليكِ أفضل المشروبات والأطعمة للتخفيف من الصداع:

1 . البطاطا:

إن تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن تساعدك في التخلص من الصداع ووجع الرأس، كما تعتبر البطاطا المخبوزة بقشرها مصدراً غنياً بالبوتاسيوم، ومن ثم احرصي على تناولها لكي تتخلصي من داء الصداع.

2 .البطيخ:


ننصحك بتناول البطيخ، فهو من الفواكه التي تحتوي على كمية وافرة من الماء بالإضافة إلى المعادنَ الضروريةَ، مثل المغنسيوم، والتي تمنع الإصابة بالصداع، ويمكنكِ أن تجربي أن تتناولي كوب من عصير البطيخ يومياً لما له من فائدة كبيرة.

3 .القهوة:


تعتبر القهوة أحد الوسائل الطبيعية التي تخفف من الصداع، ولكن دون الإكثار منها، فالإفراط في تناول القهوة يمكن أن يعكس النتائج الايجابية. فالكافيين مدٌر للبول ويمكن أن يزيد من حدة الصداع. لذا يجب تناولي كوب أو كوبين من القهوة يومياً للتخلص من الصداع، ولكن أي كوب إضافي سوف يزيد من حدة الصداع والتوتر والعصبية.

4 اللوز:


وفقاً للبحوث العلمية، يحمي الماغنسيوم، المتوفر في اللوز، جسمك من وطأة الصداع عن طريق تخفيف ضيق الأوعية الدموية. فقد يجد مرضى داء الشقيقة إغاثةَ بإتباع حمية غنية بالمغنيسيوم، ومن الأطعمة الأخرى التي تحتوي على المغنيسيوم، الافوكادو، المشمش المجفف، الموز، الأرز البني، والكاجو.

5 .الأطعمة الغنية بالتوابل:


قد يبدو أمراً غريباً ولكن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والفلفل الأحمر يمكن أن تخفف من الصداع. فالأطعمة الغنية بالتوابل قد تكون ذات فائدة كبيرة إذا كان الصداع بسبب احتقان الأنف، كما يمكن أن تفتح مجاري التنفس وتخفف من الاحتقان وتقلل من الضغط.

6 .اللبن بالزبادي:


لاشك أنه قد يكون نقص الكالسيوم سبباً في إصابتك بالصداع، لذا يفٌضل أن تتناولي كوب من اللبن بالزبادي عند الشعور بالصداع لتعويض حاجة جسمك من الكالسيوم.

7 . بذور السمسم:

إن بذور السمسم غنية بفيتامين (E)، الذي يساعد على تثبيت مستويات الإستروجين ومنع أمراض الشقيقة والصداع أثناء الدورة الشهرية، فهو يحسن من توزيع الدورة الدموية؛ لذا احرصي على تناول بذور السمسم.

8 .سلطة السبانخ:


يسهم تناول سلطة السبانخ في تخفيف ضغط الدم، ومنع الإصابة بالصداع الناجم عن تناول الكحول والتخفيف من وجع الصداع. وبإمكانك أن تستبدلي  أوراق الخس بالسبانخ في السلطة لزيادة المنفعة الغذائية.

جربي أن تتناولي هذه الأطعمة عندما تشعرين بالصداع فالنظام الغذائي الطبيعي أفضل بكثير من المسكنات والأدوية والعلاجات الحديثة.
 

التعليقات
  • منه الله
    منه الله
    الاحد 11 اغسطس 2013
    دى معلومات قيمة اوى الف شكر
  • lee yoona
    الإثنين 14 مايو 2012
    thank you
  • bashocanada
    السبت 07 يناير 2012
    الله يعطيكم الف عافية ويوفقكم ويجعلها في ميزان حسناتكم
  • almoanah
    الجمعة 06 يناير 2012
    الله يعطيكم العافيه
  • rula
    rula
    الجمعة 06 يناير 2012
    جزاكم الله خيرا
  • امير
    امير
    الخميس 05 يناير 2012
    شكرا على المعلومات
  • ناني الدالي
    ناني الدالي
    الاربعاء 04 يناير 2012
    الف الف شكر علي هذه المعلومات القيمة
  • سامية
    سامية
    الاربعاء 04 يناير 2012
    يسلمووو معلومات ممتازة
  • شذا
    شذا
    الاربعاء 04 يناير 2012
    الله يعطيكم العافية
  • شذا
    شذا
    الاربعاء 04 يناير 2012
    الله يعطيكم العافية
  • بنوتة حلوة
    بنوتة حلوة
    الاربعاء 04 يناير 2012
    معلومات مممتازة الله يعطيكم العافية
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------