أسباب فشل الرجيم

رجيم

هل اتبعت نظام رجيم وفشلتي في انقاص وزنك؟ هل تعرفين ما هي الأسباب التي أدت الى فشل نظام الرجيم؟ اليك السطور القادمة عن اهم اسباب فشل الرجيم في بعض الحالات:-

أسباب فشل الرجيم:


تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى فشل نظام الرجيم المتبع، ومن هذه الأسباب:


- عدم الالتزام بنظام الرجيم بشكل كامل:
يعتمد نجاح نظام الرجيم على نفسية الفرد ورغباته، فإذا لم تكن المرأة مستعدة حقاً للالتزام الكامل طوال الوقت بنظام الدايت لإنقاص الوزن فهي حتماً ستفشل في إنقاص وزنها على المدى الطويل، لذلك من الأفضل البحث بداخلك على هدف شخصي يحثك على إنقاص الوزن الزائد.

- توقع إنقاص الكثير من الوزن في وقت قصير:
يجب العلم أن إنقاص الوزن بطريقة ناجحة يحدث ببطء بواسطة خطوات ثابتة، فإذا تقبلتِ هذه الحقيقة وانتظرتِ حتى يتحقق هدفك على المدى الطويل ستنالين ما تريدين مع الحفاظ على صحة جيدة وقوام رشيق وثقة عالية بالنفس.

- إتباع نظام رجيم قاسي غير قابل للاستمرار:
إذا كنتِ تتبعين رجيم قاسي لا يتماشى مع النظام الصحي الطبيعي لتناول الغذاء فاعلمي أن احتمالات الفشل في الاستمرار في هذا الرجيم عالية، فمن غير الطبيعي أن تمتنعين عن تناول كل ما تحبين.

- تجاهل شكل الجسم الأساسي:
تتطلع الكثيرات للحصول على قوام مثل النجمات وعارضات الأزياء دون النظر بواقعية إلى الشكل والقوام الطبيعي لأجسامهن، فبالرغم من إتباع أنظمة رجيم تؤدي إلى إنقاص الوزن لكن لا يعني هذا تغير الشكل الكلي للجسم، فلكل جسم قوامه الطبيعي الدائم سواء كان في وضع بدين أو نحيف، لذلك يجب تقبل شكل الجسم الطبيعي بدلاً من التعلق بأحلام غير واقعية لا يمكن تحقيقها وذلك لتفادي الشعور بإحباط.

- تجويع النفس وتناول الطعام في وقت معين من اليوم:
تعتبر معلومة "تناول السعرات الحرارية خلال فترة المساء يساعد على إكساب الوزن" هي معلومة خاطئة، فتناول السعرات الحرارية بعد العمل يساعد على فشل الرجيم كما ينبغي عدم حرمان النفس من الطعام حتى الوصول إلى مرحلة الجوع الشديد فيؤدي ذلك إلى تناول كمية كبيرة من الطعام، لذلك يجب تناول وجبات متوازنة وبكميات معقولة خلال الوجبات الغذائية المختلفة لتحقيق أفضل النتائج لإنقاص الوزن.

- إسقاط بعض الوجبات الغذائية:
بعض السيدات لا تهتم بتناول أحد الوجبات الغذائية، مما يسبب فشل الرجيم وذلك لأن طول الوقت بين الوجبات يتسبب في اكتساب وزن زائد بسهولة مع الاضطرار للحصول على وجبات غير صحية، لذلك يجب الالتزام بتناول الوجبات الغذائية الثلاثة على أن يكون الفارق بين الوجبة والأخرى هناك أربع ساعات بدون تناول أي شيء.

- جعل الرياضة عذراً لتناول الأغذية الممنوعة:
بعض السيدات يجعلن ممارسة الرياضة عذراً لتناول الأطعمة الممنوعة تناولها أثناء إتباع نظام رجيم معين مما يؤدي إلى فشل الرجيم، لذلك يجب الالتزام بالجدول الغذائي الموضوع لنظام الرجيم مع تناول وجبة خفيفة من الطعام بعد ممارسة الرياضة إذا رغبتِ في ذلك.

سيدتي، التزمي بالنصائح والخطوات المتفق عليها في كل نظام رجيم لتتجنبي فشل الرجيم ولتتمكني من إنقاص وزنك الزائد.

 

التعليقات
  • عمر
    عمر
    الخميس 28 يونيو 2012
    الله يعتيكن العافية
  • cj
    cj
    الإثنين 02 ابريل 2012
    كلام قاسي لكن 100%
  • ساره التميمي
    الإثنين 16 يناير 2012
    يسلمو الله يعطيك العافيه فوائد جدا مفيده وكلنا نستهتر فيها
  • نسرين
    نسرين
    الخميس 05 يناير 2012
    كلام جدا رائع ورح اطبقو انشالله لاني الحين بلشت بريجيم مع العلم اني من سنه عملت ريجيم والتزمت فيه والحمدلله نقصت حوالي 25 كيلو والان ضللي 6 كيلو حتى اوصل للوزن الي بدي يا وعقبال الجميع انشالله
  • مون شرف
    مون شرف
    الاربعاء 16 نوفمبر 2011
    بس نسيتوا تذكروا اهم سبب في فشل الرجيم ان الدكتور لازم يعمل لك تحليل دم عشان يعرف ادا عندك بروتين زياده في الجسم او امراض تانيه تسبب فشل الرجيم
  • لييون
    الاربعاء 02 نوفمبر 2011
    نصائح رائعة
  • مها
    مها
    الإثنين 19 سبتمبر 2011
    ممكن المساعده برجيم خاص بكسل الغده
  • دانة زحلان
    دانة زحلان
    الخميس 08 سبتمبر 2011
    شكرا اختي كلام حلو و مفيد
  • طيف
    طيف
    الاحد 14 اغسطس 2011
    شكرا اختي يعطيك العافيه
  • همسه جيجي
    همسه جيجي
    الخميس 14 يوليو 2011
    نصائح مفيده يعطيك العافيه
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200