أدوية علاج ضغط الدم تنقذ حياة المصابين بسرطان الجلد

بيتا بلوكر لعلاج ضغط الدم

اكتشف الباحثون أن أدوية علاج ضغط الدم المرتفع باسم "بيتا بلوكرز"، قد تنقذ حياة آلاف المصابين بسرطان الجلد، فهي تقلص معدلات الوفاة بالمرض بنسبة 13 بالمائة عبر منعه من الانتشار.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن باحثين في جامعتي «أوهايو» الأميركية و»ارهوس» الدنمركية أن أدوية البيتا بلوكرز قد قللت معدلات الوفاة بسرطان الجلد عن طريق منع انتشار المرض إلى أعضاء أخرى.

وقد قام الأطباء بفحص السجلات الطبية لأكثر من 4 آلاف مريض بسرطان الجلد، بينهم 372 يتناولون البيتا بلوكرز لعلاج بعض المشكلات في الضغط والقلب، ووجدوا أن من تناولوا هذه الأدوية لثلاثة أشهر على الأقل قبل ظهور السرطان كانوا أقل عرضة للوفاة به بنسبة 13 بالمائة خلال 5 سنوات.

ويعتقد الأطباء أن هذه الأدوية - التي تمنع إفراز بعض هرمونات الإجهاد ما يعني أن القلب لا يضطر إلى زيادة ضخ الدم وانخفاض الضغط- فإنها أيضاً تمنع السرطان من الانتشار عن طريق وقف نمو الأوردة الدموية التي تغذي الأورام.
 

التعليقات
  • ggaa algg
    ggaa algg
    الإثنين 28 اكتوبر 2013
    معلومات روووووووووووووووووووووووووعة تساعد على زيادة الثقافة الصحية
  • سلوى
    سلوى
    الخميس 24 نوفمبر 2011
    الله يعافينا
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------