أبطال العالم في رقص الصالات يفتتحون مركز كريستال دانس في دبي

 

أخيراً وبعد طول انتظار، افتتح مركز كريستال دانس (Crystal Dance Center) أبوابه في منطقة أبراج بحيرا جميرا في دبي. ويعتبر المركز الذي يفتتح تحت إدارة نجمة رقص الصالات المشهورة عالمياً؛ جريتا لورينايتيت، مركز الرقص الأول والوحيد التي يفتتح تحت إدارة أبطال العالم في رفص الصالات، ليقدم للطلبة ومحترفي رقص الصالات فرصة فريدة من نوعها لتعلّم حركات وخطوات جديدة على أيدي خبراء هذا النوع من الرقص.

وتتضمن قائمة خبراء الرقص المحترفين والمعتمدين في مركز كريستال دانس كل من لورينايتيت، وبطل العالم في رقص الصالات الصربي دوسان دراجوفيتش، ومحترفة رقص الصالات الليتوانية ساكيستي أليساوسكيت.

ويقدم المعهد بيئة ديناميكية تتضمن مجموعة من صفوف ودروس رقص الصالات المكرسّة للأطفال والكبار من كافة الفئات العمرية والمستويات المهارية، وتغطي طيف واسع من فئات الرقص التي تتضمن السامبا اللاتيني، والتشا- تشا، والرومبا، وباسودوبل، ورقص الجاز، والفالس، والتانغو، وفالس فيينا، وسلو فوكستروت، وكويك ستيب، وسالسا، وباشاتا، وميرينغو، والتانغو الأرجنتيني. ويقدم مركز كريستال دانس أيضاً دروساً في رقص الزومبا، كبديل لرقص الصالات.

وبمناسبة افتتاح المركز قالت لورينايتيت: "إن إطلاق مركز كريستال دانس هنا في دبي جاء نتيجة لسنوات عديدة من الشغف، والإخلاص، والجهود المركزّة لملء الفجوة الموجودة في قطاع الرقص بدولة الإمارات العربية المتحدة. وبوصفه مركز الرقص الأول والوحيد الذي يؤسسه أبطال العالم برقص الصالات، يشكل هذا المعهد منصة متميزة تغيّر قواعد اللعبة بالنسبة إلى عشاق الرقص في دبي".

وأضافت: "لقد ابتكرنا هذا المفهوم بهدف ملامسة مواهب الرقص الثمينة في هذه المدينة. ابتداءً من الهواة ووصولاً إلى الراقصين المتمكنين، الطامحين إلى دخول عالم رقص الصالات والانخراط في بيئة مفعمة بالمرح. والأهم من ذلك، أولئك الراغبين بالتعلم على يد خبراء هذا المجال من أصحاب الشهرة الواسعة في رقص الصالات على المستوى العالمي".

وعلى مدى السنوات الماضية، حصدت بطلة العالم في رقص الصالات؛ الليتوانية لورينايتيت، سمعة كبيرة سجّلت لها حضوراً قوياً في مجال رقص الصالات عالمياً. كما وفازت لورينايتيت على مدى العقد الماضي بعدد كبير من الألقاب والجوائز. وبالإضافة إلى حصولها على لقب بطلة رقص الصالات، والرقص اللاتيني، و10 فئات رقص أخرى- في بلدها ليتوانيا- وشاركت لورينايتيت في بطولات متنوعة برقص الصالات في أوروبا والعالم. ويُشهد لها الوصول إلى المركز الخامس ببطولة العالم في رقص الصالات عندما كان عمرها 15 عاماً، فضلاً عن وصولها إلى المركز السابع في بطولة رقص العالم (World 10 Dance Championship).

ويعتبر الزوجي لورينايتيت ودراجوفيتش شريكان في رقص الصالات يندرجان ضمن أفضل 6 زوجي رقص صالات في العالم، وهما عضوان في مجلس الرقص البريطاني. ويواصل لورينايتيت ودراجوفيتش معاً تمثيل المملكة المتحدة في مجموعة من مسابقات رقص الصالات على المستوى العالمي، ويحملان لقب ’أبطال رقص الصالات للهواة‘ المرموق في بريطانيا (UK Amateur Ballroom Champions). ومن المثير للاهتمام، أن لورينايتيت ودراجوفيتش يتنافسان سنوياً في بطولة صالة ألبيرت الملكية للرقص (Royal Albert Hall Dancing Championship) إضافة إلى الجولة الآسيوية. كما وحصل الزوجي على الجائزة البرونزية في بطولة العالم في رقص الصالات للهواة 2013 (Amateur World Ballroom Championship) وحملا لقب الوصيف في بطولة الرقص الدولية التي جرت فعالياتها في صالة ألبيرت الملكية في العام 2014، وبطولة باريناما شنغهاي المفتوحة 2014 (Parinama Shanghai Open).

وفي مارس 2015، فاز الزوجي لورينايتيت ودراجوفيتش بالجائزة المرموقة التي يسعى كل محترف رقص للحصول عليها وهي جائزة "كلاسيك بول" (Classique Ball Award).

ويستمر لورينايتيت ودراجوفيتش في مسيرتهم الناجحة والمليئة بالألقاب من خلال وصولهما إلى المركز الثاني ببطولة المملكة المتحدة المفتوحة في يناير 2015، وهو المركز الذي عزز حضورهما كثاني أفضل راقصي صالات في العالم. وفي أوائل العام الجاري، فاز لورينايتيت ودراجوفيتش بكأس رقص الصالات الأوروبي، للمرة الثاني على التوالي.

ويجدر الذكر أن مركز كريستال دانس يقع في منطقة أبراج بحيرات جميرا (JLT) في دبي، في الطابق 15 من برج ’دوم تاور‘ (Dome Tower)، البناء N.

http://www.crystaldancecenter.com

052 285 8304

 

 

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على أبطال العالم في رقص الصالات يفتتحون مركز كريستال دانس في دبي
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------