"قمة الفيصلية غلوب": إتحاف للحواس وإبهار للذواقة

فندق الفيصلية

يزداد الترقب في أوساط الذواقة مع اقتراب موعد انعقاد "قمّة الفيصلية غلوب"، المهرجان السنوي العالمي للمأكولات الفاخرة الأبرز من نوعه في المملكة، والذي ينظمه ويستضيفه فندق الفيصلية، أحد فنادق روزوود، في العاصمة السعودية الرياض. يشارك في المهرجان أربعة من أشهر الطهاة في العالم ممن سيجلبون إليه مكوناتهم الخاصة لإظهار براعتهم والتفنن في إعداد أطيب المأكولات الراقية والخاصة بالذواقة من محبي الطعام المميز.

وسيحضُر الطهاة الأربعة من إيطاليا وفرنسا والمكسيك، إلى هذا الحدث الذي يقام على مدى خمسة أيام بين 13 و17 فبراير 2012، في ثلاثة من مرافق فندق الفيصلية ذي الخمس نجوم، المملوك من شركة الخزامى للإدارة، وهي: مطعم "ذي غلوب" الحائز على جوائز عالمية رفيعة، والذي يعلو برج الفيصلية، ومطعم لاكوتشينا ذي الطابع العصري، الكائن في فندق الفيصلية الجنوبي، ومطعم "ذي كريستال"، وجهة الطعام الراقي في فندق الفيصلية الشمالي.

تشتمل قمة "الفيصلية غلوب" على عشاء فاخر من ثمانية أطباق، وسلسلة من عروض الغداء الملهمة، وندوات طهو تثقيفية، فضلاً عن جلسات غداء مبكر وتجربة لا تنسى مع أرقى أنواع الشاي، ما يتيح المجال أمام الذواقة من محبي الأطعمة الراقية للاستمتاع بتنوع كبير من أطيب النكهات العالمية من جميع أنحاء العالم.

يفتتح الحدث الطاهي الفرنسي الشيف ميشيل بورتوس، الحاصل على نجمتين من نجوم ميشلان في الطهو، بغداء عمل يحضره مسؤولون ساميون من فرنسا وإيطاليا والمكسيك.

أما الطاهي التنفيذي الشيف كارلوس هانون، فينقل خبرته الفريدة في المطبخ المكسيكي من فندق روزوود سان ميغيل دي أليندي بالمكسيك، ليعدّ للمشاركين في القمة وجبات غداء بالاستوديو تتضمن أطباق "كوتشينا ريجونال"، في حين سيبتكر الطاهي الإيطالي الشيف نينو دي كوستانزا، الحاصل على نجمتين من نجوم ميشلان، غداء "باستا غرانانو"، مقدّماً قائمة من أطباق الطعام المحضرة من المكرونة التي سيجلبها خصيصاً من إيطاليا.

سيقام يوم الخميس 16 فبراير عشاء فاخر مؤلف من ثمانية أطباق، يُنتظر أن يكون أحد أبرز الفعاليات الاجتماعية هذا العام، وسوف يتعاون فيه الطهاة الأربعة الكبار لتقديم أطباق لا تُنسى ستفاجئ الحضور وتسرهم بروعتها وإبداعها.

ومن المقرر أن يجمع الغداء المبكر الذي سيقام يوم الجمعة 17 فبراير مهارات جميع الطهاة الأربعة في عرض للطهو. أما الأمسيات فتضمّ وجبات عشاء يتألف كل منها من خمسة أطباق تعكس رؤى الطهاة الأربعة وتحمل المستمتعين بتناولها لتحلق بهم في فضاءات أمم لطالما كانت مطابخها مصدر إلهام لجميع سكان العالم. وستنطبع تلك الأمسيات بعدة طوابع هي: "ليلة التانغو"، و"المزيج المتوسطي الآسيوي"، و"فنّ الشغف" و"طلائع المكسيك".

ويشهد الحدث إقبالاً كبيراً على الندوات، التي يسارع كثير من المهتمين إلى حجز أماكنهم فيها، والتي لن تكون استثناء هذا العام، ففيها جلسات خاصة يقيمها الطاهي الفرنسي الشيف نيكولاس بلوين، الذي سيشارك الحضور بقطع فطائره الصغيرة الحلوة والمصنوعة بإبداع تام، وأخرى للطاهي كارلوس هانون، التي يعرض بها فنونه في إعداد أطباق التابا والتاكو المكسيكية، في حين يكشف الشيف الإيطالي نينو دي كوستانزا عن أسرار إعداد الباستا أمام الضيوف.

وعبر بيتر فينامور، المدير العام لفندق الفيصلية، أحد فنادق روزوود، عن فخر الفندق باستضافة فعالية الطهو هذه مجدداً، وقال: "نتطلع إلى استقبال عملائنا الموالين إلى جانب مزيد من الزوار والضيوف والترحيب بالجميع في هذا الحدث المتميز".

يمكن للضيوف الراغبين بالحصول على مزيد من المعلومات أو القيام بحجز أماكنهم في الحدث، الاتصال بمركز حجوزات فندق الفيصلية عبر رقم الهاتف: +966 1 273 2222.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على "قمة الفيصلية غلوب": إتحاف للحواس وإبهار للذواقة
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------