"الدواء" تحذر من كريم "سام" لتفتيح البشرة

كريم جنين القمح لتفتيح البشرة

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من منتج "كريم جنين القمح لتفتيح البشرة" لاحتوائه على مادة الرصاص، وكانت الهيئة نفذت عدة جولاتٍ تفتيشيةٍ جمعت وحللت خلالها عدداً من منتجات كريمات تبييض وتفتيح البشرة من مختلف الماركات، للتأكد من خلوها من المعادن السامة.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، أظهرت نتائج التحليل احتواء منتج "كريم جنين القمح لتفتيح البشرة" من إنتاج مصنع الحجاز على نسبٍ مختلفةٍ من مادة الرصاص وهو ما يعد مخالفةً للمواصفات القياسية الخليجية رقم 1943/2009 GSO التي تمنع احتواء المنتج التجميلي على أي نسبةٍ من هذه المادة، حيث تكمن مخاطر مادة الرصاص في المنتج التجميلي في التأثير على البصر والجهاز العصبي، كما قد تُسبب ارتفاعاً في ضغط الدم.

كما وأغلقت الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة المصنع وباشرت سحب المنتج من الأسواق، وتطبيق الإجراءات النظامية اللازمة على المصنع وعلى من يبيع المنتج.

وتنصح الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين بعدم شراء هذا المنتج والتخلص من العينات التي لديهم، والتأكد من وجود المعلومات الكافية على منتجات التجميل كاسم المصنع والمحتوى ورقم التشغيلة وتاريخ الإنتاج.

المصدر: آريبيان بزنيس

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على "الدواء" تحذر من كريم "سام" لتفتيح البشرة
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------